أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي A1 سيتي كرافير، ما الجديد؟

من المُفضل دائمًا استخدام عنوان قصيرة للمواضيع، ولكن مع أودي ايه 1 سبورتباك اضطررنا لعكس ذلك، ووجدنا أهمية كبيرة في توضيح أن ايه 1 سبورتباك هي وريثة للقب أجمل سيارة هاتشباك صغيرة وأكثرها أناقة على الإطلاق. لكن لدينا اليوم طراز جديد مُشتق من عائلة A1 وبجسم أعلى قليلًا، فهل سنجد فيه ما هو مُميّز أيضًا؟

الطراز الجديد هو ايه 1 سيتي كرافير A1 Citycraver، وكما يدُل الاسم فهو مُعد للشغوفين بالمُدُن، إنما يأتي أعلى بهامش 40 ملم مُقارنة مع ايه 1 سبورتباك، وبشكل يدفع للتساؤل عن ضرورة توفير هذه النُسخة بهذا الاسم تحديدًا.

تُقدّم أودي طرازًا بارتفاع أعلى يُسهّل الدخول إلى السيارة والخروج منها، ويُعطي رؤية أفضل للمُحيط من الداخل، لكن بما أنه لا يتوفر بخيار دفع رُباعي فقد استقر الاسم على سيتي كرافير بدلًا من استخدام تسمية أولرود Allroad المُستعملة على طرازات أودي الأخرى ذات الخلوص الأعلى والدفع الرباعي، مثل ايه 4 أولرود وايه 6 أولرود.

تنتهي هُنا الاختلافات الميكانيكية بين ايه 1 سبورتباك وايه 1 سيتي كرافير المُدمج – كروس أوفر، على الأقل الآن، حيث لم توفر أودي تفاصيل عن خيارات المُحركات. بغير ذلك تنحصر الاختلافات بالتصميم، حيث تأتي الأخيرة بمصد أمامي وخلفي جديدين وألواح حماية أسفل الجسم وزوائد بلاستيكية حول أقواس العجلات. بالحديث عن العجلات فهي بقياس 18 إنشًا ساهمت في زيادة ارتفاع الجسم بمقدار 5 ملم، فيما جاء نظام التعليق المُعدل ليرفعه بمقدار 35 ملم، المجموع 40 ملم.

هناك تسعة خيارات لألوان الطلاء الخارجي، وخياران للون السقف (أسود أو رمادي) وأربعة خيارات لألوان تشطيبات المقصورة (أخضر أو نحاسي أو برتقالي أو فضي). وبشكل عام، هُناك ثلاث نُسخ للتجهيز هي  Advanced وDesign وS line. تأتي الأخير بمقاعد مُلبسة بالقماش والجلد المُصنّع، أو بالألكانتارا والجلد المُصنّع.

إلى ذلك، تتوفر ايه 1 سيتي كرافير بملاقط مكابح باللون الأحمر ومخامد قابلة لضبط القساوة.

لا ذكر حتى الآن للأسعار، لكن ستتوفر A1 Citycarver للطلب الشهر القادم وعلى أن تصل إلى الأسواق خريف هذا العام.

يُشار إلى أن أودي ايه 1 سبورتباك تتوفر بمحركات مكونة من ثلاث وأربع أسطوانات، تبدأ مع محرك سعة لتر واحد كخيار اقتصادي، وترتفع سعتها إلى 1.5 لتر ونهاية إلى 2 لتر في النسخة الرياضية. وبقدرة تتراوح بين 93 و197 حصانًا. علب التروس يدوية أو أوتوماتيكية ثنائية التعشيق من سبع نسب أو الأوتوماتيكية S-tronic من ست نسب لنسخة 40 TFSI.

وفيما يتعلق بأنظمة السلامة والأمان، هُناك نظام التحذير من الخروج عن المسار مع خاصية تعديل المقود، ومثبت السرعة المتكيف، والنظام المساعد في الركن/الاصطفاف ونظام الكبح التلقائي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إنشاء الله ربي مع جميع الاشخاص ،وإنشاء الله نتتطور أكثر وبالله على الأقل أوقف صناعة سيارة جقوار XE SV project 8 سنة 2100لأني من مواليد 2009 أرج أن يسلكم هذا التعليق و متم في أمان الله. إن شاء الله تواصلوا صناعة سيارة جقوار xe sv project 8 🙏🙏🙏🙏🇹🇳🥺❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى