أحدث المواضيعبيجوخبر اليوم

بيجو ترافلر، لا تزال خيارًا جيدًا

مَرَّ على تقديم بيجو ترافلر ثلاث سنوات، وما زالت خيارًا مُناسبًا للعائلات يضمن الحصول على مركبةٍ بتجهيز جيِّد ومقاعد جلدية تتسع لثمانية وحتى تسعة أشخاص ولكن بسعر أقل بكثير مُقارنة بـ فولكس واجن كارافيل ومرسيدس V-Class.

صُنعت بيجو ترافلر كجزءٍ من مشروع مُشترك مع سيتروين وتويوتا وأوبل، نتج عنه سيتروين سبايستورر وتويوتا بروايس فيرسو وأوبل زافيرا لايف والعديد من حافلات الركاب الأصغر حجمًا “ميني فان”، حيث تُصنَعُ جميع مركبات هذا المشروع في مصنع سيفيل نورد Sevel Nord في فرنسا، وهو تابع لمجموعة بي اس ايه PSA التي تضم بيجو وسيتروين وأوبل ودي اس وفولكسهول وأمباسادور.

بيجو ترافلر

تتوفر بيجو ترافلر Peugeot Traveller بفئتين للتجهيز، فهناك ترافلر بزنس Business الموجَّهة للعائلات التي يُمكن اختيارها بثمانية أو تسعة مقاعد، وترافلر VIP الأفخم بستة أو سبعة مقاعد فاخرة مُلبّسة بالجلد، الخلفية منها مواجهة لبعضها، وفتحة سقف بانورامية ومُكيّف مع ميّزة التحكّم بالمناخ ثلاثي المناطق وإنارة من نوع LED.

بالنسبة للأبعاد، تأتي بيجو ترافلر بطول 4.95 أمتار أو 5.30 أمتار، إلا إن ارتفاعها يبلغ 1.90 متر، الأمر الذي يضمن دخولها بسهولة إلى الأبنية متعدّدة الطوابق المخصَّصة لركن السيارات. إلى ذلك، يُمكن لترافلر نقل 603 ليتر خلف المقاعد، واللتي في حال تطيها تُتيح ما يصل إلى 1,500 ليتر من الحمولة، ويُوفر الصف الثالث من المقاعد حيزًا كافيًا للركاب البالغين، مع مساحة جيدة للأقدام وقابلية لتعديل ميلان ظهر المقعد.

تقنيًا، هُناك محرّك الديزل BlueHDi بقدرة 150 حصانًا يبلغ معه استهلاك الوقود 5.7 ليتر/100 كلم، أي حوالي 17.3 كيلومتر لكل ليتر، يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بمفتاح تحكم دوَّار داخل المقصورة. تصل ترافلر مع هذه التوليفة إلى سرعة قصوى تقارب 160 كلم/ساعة وتتسارع إلى 100 كلم/ساعة في غضون 11 ثانية. لا يُمكن أن تُعرّف بالطبع بالرياضية، ولا يُمكن وصف نظام التوجيه والتعليق بذلك أيضًا.

تشمل تجهيزات بيجو ترافلر التالي:

– أبواباً منزلقة تعمل بدون استخدام الأيدي
– شاشة عرض رأسية (HUD) ونظاماً قارئاً للعلامات المرورية
– محدّد للسرعة
– نوافذ خلفية قابلة للفتح، وفتحة سقف بانورامية
– ملاحة ثلاثية الأبعاد 3D مع تحكّم صوتي
– إمكانية إقران الهواتف إلى الشاشة الرئيسية عبر أبل كاربلاي وMirrorLink
– كاميرا VisioPark للرؤية الخلفية ونظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية

مُنحت بيجو ترافلر خمس نجوم في اختبارات السلامة من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP، وذلك مع تقييم 87% لسلامة الركاب البالغين و91% لسلامة الأطفال و64% لسلامة المُشاة. ونهايةً يُشار إلى أن الأسعار تبدأ من 97,900 ريال سعودي (حوالي 26 ألف دولار أمريكي) لفئة بزنس Business وتصل إلى 152,000 ريال سعودي (حوالي 40,500 دولار أمريكي) لفئة VIP.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: