أحدث المواضيعخبر اليومكارما أوتوموتيف

كارما SC2 بعزم 14000 نيوتن متر، هل تُصدّق؟

سنتعامل مع اختبارية كارما الجديدة باعتبارها نموذجًا جميلًا لا أكثر، فمنذ أن اشترتها مجموعة وانتشان الصينية Wanxiang في العام 2014 وهي تأتي بالوعود، ثم المركبات الاختبارية، ثم الأخبار الترويجية، وبدون أن نرى خُطًا واضحة لإنتاج سيارة على أرض الواقع.

كان هُناك شركة فيسكر، التي تأسست في العام 2008 وأنتجت طراز كارما بين الأعوام 2011 ونهاية 2012، إلا أن الصعوبات المالية دفعت الشركة للإفلاس بعد إنتاجها 2450 وحدة فقط. وكان أن اشترت مجموعة وانتشان الصينية Wanxiang الشركة المُفلسة مُقابل 149.2 مليون دولار أمريكي.

بهذا، نتجت شركة كارما أوتوموتيف المُنضمة إلى مجموعة وانتشان، أما المُصمم هنريك فيسكر مؤسس الشركة التي أفلست فقد التفت إلى مشروع جديد وأسس فيسكر إنك Fisker Inc في أكتوبر 2016، وحتى الآن اكتفى بالنماذج الاختبارية والوعود البراقة.

الاختبارية كارما SC2

بالعودة إلى سيارة اليوم، فعُرِضت خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات؛ كوبيه أنيقة جذّابة، بغطاء أمامي طويل وأبواب تفتح للأعلى قد تكون الأكبر في صناعة السيارات، ذلك أنها تمتد أمام المقصورة لتغطي أيضًا فتحة صغيرة خاصة بتحميل الحقائب. المقصورة رياضية صغيرة تتسع لراكبين فقط، تتكشّف كَنَفاتها لتُظهر ألياف كربون التي صُنعت منها فتزيدها بهجة.

نظام الدفع كهربائي، يتألف من بطارية بجهد 120 كيلوواط ساعي ومحرك في الأمام وآخر في الخلف بقدرة كُلية تبلغ 1073 حصان (800 كيلوواط، 1,100 حصان متري) وعزم 14,000 نيوتن متر تجد طريقها إلى العجلات الأربعة لتستطيع السيارة -نظريًا- الانتقال من الثبات إلى 96 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) في غضون 1.9 ثانية فقط. المدى التشغيلي يبلغ 563 تقريبًا، وكل ما سبق مُبهج لدرجة أننا لا نصدقه!

كيف 14,000 نيوتن متر؟ راجعنا البيان الصحفي وهو يشير لهذا الرقم وبجانبه مقياس العزم بالباوند قدم 10,500، ولا يوجد لدينا تفسير واضح!

على كُلّ، ستظل SC2 اختبارية في المُستقبل المنظور، حيث تُركّز الشركة المتمركزة حاليًا في كاليفورنيا على تقديم سيارة ريفيرو جي تي Revero GT الكهربائية الفاخرة في الولايات المُتحدة العام القادم وهي نموذج مُطور عن فيسكر كارما الأصلية، يليها إطلاق القاعدة التقنية الجديدة في العام 2021.

أدناه حفل التقديم للنموذج الاختباري بالاضافة إلى طراز ريفيرو جي تي خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس 2019

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: