أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

اختبارية هيونداي Vision T، مشروع توسان القادمة؟

قدّمت هيونداي خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات مركبة اختبارية جديدة حملت الاسم Vision T وظهرت بطابع السيارات المُدمجة مزوّدة بنظام دفع هجين قابل للشحن بقابس.

تحدّث سانغ يوب لي، رئيس مركز التصميم العالمي في هيونداي، بإسهاب عن تفاصيل الجسم والسقف المُنخفض والعجلات المدفوعة إلى أقصى الزوايا وفتحة التهوية الجديدة، بأسلوب المُصممين المعهود، أما الأهم، فهو أن هيونداي ستستخدم لُغة التصميم هذه المُطورة عن فلسفة التصميم “الحسي الرياضي Sensuous Sportiness”  في مركباتها المُقبلة، وتنبؤاتنا تقول بأن انعكاسها في الجيل القادم من طراز توسان المُماثل في الحجم والتوجه لن تكون صُدفة.

فُتحة التهوية مُشابهة إلى حد ما تلك المُستخدمة في سوناتا الجديدة، مع شارة هيونداي مُضاءة في الوسط، وهي مُزودة بحواجز مُثلثة الشكل تفتح و تُغلق لتحسين تبريد المُحرك أو زيادة الانسيابية وفق ظروف القيادة، أما المصابيح فمخفية ضمن تصميم الواجه اللَّماعة، لا يُمكن مُلاحظتها سوى عند إضاءتها.. على طريقة أزيرا الجديدة.

عدا عن ذلك، اعتمدت تفاصيل الجسم أسطحًا مُضلّعة لطابع رياضي رجولي، مع انتفاخات بارزة فوق أقواس العجلات وزوايا حادة وخطوط مُستقيمة لمزيد من الحضور. المصابيح الخلفية مرتبطة بشريط ضوئي بعرض المؤخرة، تعلوه علامة هيونداي المُضيئة أيضًا.

فيما يخص نظام الدفع الهجين، والقابل للشحن مُباشرة بقابس PHEV، فيُمكِّن المركبة من السير لمسافة 50 كلم على الطاقة الكهربائية فقط، ثُم ليَتَدَخّل المُحرك العامل بالبنزين لإتمام الرحلة. عدا عن ذلك بقيت هيونداي مُتكتِّمة على أرقام القدرة والعزم والتفاصيل التقنية الأخرى.

تنوي هيونداي تقديم 44 طراز هجين وكهربائي وعامل بالهيدروجين حتى العام 2025.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: