أحدث المواضيعبنتلي

13 معلومة يجب أن تعرفها عن بنتلي بنتايجا

ArabsAuto Bentley Bentayga (2017) 2

سبق وأن قدمنا فيديو  يظهر الحرفية العالية التي تتميز بها بنتلي بنتايجا، ونذكر هنا 13 معلومة يجب أن تعرفها عن السيارة الخدماتية الرياضية فائقة الفخامة.

1. اسم Bentayga يؤلف من Bentley و Tayga وهي غابات كثيفة منتشرة في بمحاذاة القطب الشمالي، كما أن الإسم مستلهم من قمة Rogue Bentayga بمنطقة غراند كاناريا Grand Canaria في إسبانيا.

2. يُعتبَر برنامج تطوير Bentayga الأكثر تطلّباً في تاريخ علامة Bentley التجارية، مع إجراء الاختبارات في خمس قارّات حول العالم، بدءاً من الدروب المليئة بالرمال والحصى في جنوب أفريقيا، مروراً بالكثبان الرملية في دبي والسهول الموحلة في تشيشاير، وبدءاً من 30 درجة مئوية تحت الصفر في الأقاصي المتجمدّة لشمال النرويج وصولاً إلى الحرارة العالية جداً بحدود 50 درجة مئوية في صحراء الشرق الأوسط.
3. جرت قيادة Bentayga أكثر من 400 لفّة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه Nürburgring Nordschleife الشهيرة كجزء من تطوير الأداء الديناميكي للقاعدة وأنظمة التحكّم والثبات الخاصّة به. وتتمتّع حلبة نوردشلايفه بمزايا فريدة منها المستوى العالي من التغيّر الطوبوغرافي، وتنوّع سرعات المنعطفات، مما يجعلها المكان المثالي لتطوير المركبة الرياضية.
4. تمت إعادة تحديث محرّك W12 لدى Bentley من نقطة الصفر، وخصّيصاً لمركبة Bentayga. وهذه التعديلات التي أجراها مهندسو Bentley الأخصّائيون في كرو بإنكلترا، أعادت تعريف ما يمكن أن تقوم به مركبة SUV. فهي الآن قادرة على العمل بشكل مثالي فوق مختلف الدروب مهما كانت حالتها، وضمن زوايا جانبية وطولية تصل إلى 35 درجة.
5. تم إنتاج 608 مركبات حصرياً ضمن الإصدار المحدود First Edition Bentayga احتفالاً بابتكار فئة فاخرة جديدة كلياً ضمن سوق المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV. ويشتمل التصميم الفريد لمركبات First Edition على شعار العلم البريطاني وألواح مضاءة للعتبات وعجلات مصقولة مطلية باللون الأسود قياس 22 بوصة. وتتوفر عشرة ألوان خارجية فقط للإختيار بينها، مما يشير إلى حصرية هذا الطراز. ويعكس الرقم 608 القوّة الحصانية لمركبة Bentayga البالغة 608 أحصنة مع عزم قدره 900 نيوتن متر.

6. يجري تصنيع جسم Bentayga باستخدام واحدة من أكثر الأساليب تقدماً لتشكيل المعادن في العالم. ويتم إنتاج الجسم باستعمال تقنية ضغط أكبر قطعة ألمنيوم مفردة ضمن قطاع السيارات، ويجري تشكيل زواية الجسم الأمامية من الألمنيوم عبر عملية صياغة بطيئة تقوم على التشكيل فائق المرونة للمعدن حيث يتم تسخين صفائح الألمنيوم حتى درجة السيلان تقريباً ثم تُضغط فوق القالب. وذلك للحصول على شكل أنيق دون الحاجة لصنع الزواية من قطع صفائح متعدّدة مختلفة.
7. لوحة قيادة Bentayga مستلهمة من شكل أجنحة العلامة Bentley المميّزة.

ArabsAuto Bentley Bentayga (2017) 4
8. يتمتّع زبائن Bentayga بخيارات غير محدودة تقريباً من فرص تخصيص مركباتهم وفق رغباتهم. فكل Bentayga تخضع لهذه العملية تتميّز بكونها فريدة مثل مالكها. فعبر ما يزيد عن 100 خيار من الألوان الخارجية، وسبعة تصاميم مختلفة للعجلات، و15 خياراً للكسوة الجلدية الناعمة، وسبع كسوات خشبية طبيعية جميلة وباقة غنية من خيارات التجهيزات، يمكن تقريباً تخصيص ومنح لمسات فريدة لكل ميّزة مرئية لتلبية متطلّبات العميل.
9. تتميّز Bentayga من خلال أرقى أنواع الكسوة الجلدية في العالم. وهي من الثيران المتواجدة في أوروبا الشمالية حيث يساعد المناخ الأكثر اعتدالاً لضمان وجود عدد أقل من الطفيليات التي تؤثّر بجلد الحيوانات، مما يجعل الجلد طبيعياً خالياً من الشوائب.
10. يتم إنتاج الجلد الموجود داخل Bentayga عبر استخدام تقنيات حرفية تقليدية، حيث لا يزال يجري الاعتماد على عمليات دباغة الجلود التقليدية لضمان بقاء الرائحة الجلدية وتوفير رائحة راقية تتميّز بها مركبات Bentley.
11. تتشارك المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأولى من Bentley في بعض المزايا مع طرازات Bentley الأسطورية مثل Bentley Blower. فالشبك الأمامي المميّز الذي تتمتّع به علامة Bentley التجارية والموجود في مركبة Bentayga يستمد لمساته من العصر الذهبي لسباقات Bentley في عشرينيات القرن الماضي حيث كان يجري تركيبه كشبك حماية من الحصى والحجارة.
12. يأتي الطراز الجديد مزوّداً بمقعد من الجلد يمكن فتحه من الباب الخلفي للمركبة مما يجعل من صندوق أمتعة كل مركبة Bentayga منصّة مريحة للاستمتاع بالفعاليات الخارجية، مثل قضاء يوم في مشاهدة رياضة البولو.
13. تضم Bentayga واحدة من أغلى الخصائص الاختيارية في العالم، فهناك ساعة متطوّرة جداً من شركة بريتلينغ Breitling الشهيرة. وتتوفر هذه القطعة الفريدة بالذهب الخالص (يمكن للعملاء الاختيار بين اللمسة النهائية بالذهب الوردي أو الأبيض)، مع خيار واجهة إما بعِرق اللؤلؤ أو اللون الأسود يتم تزيينها بثماني قطع ماسية للتأشير إلى الوقت.

ArabsAuto Bentley Bentayga (2017) 3

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: