أحدث المواضيعفيديولامبورغيني

ليست أقوى ولكن أذكى … لامبورغيني أوراكان بيرفورمانتي

هناك عدة وصفات سحرية لتحضير سيارة رياضية، ودائماً تكون نتائجها… لذيذة!

وتبدأ مع الوزن، والعلاقة عكسية هنا، فكلما قل الوزن تحسن سلوك السيارة الرياضي. القدرة مكوّن أخر مهم، مع هندسة محترمة طبعاً لأنظمة التعليق ونقل الحركة، وأخيراً الانسيابية.

وكمثال على الأخيرة فقد تمكنت لامبورغيني أوراكان -أو هوركان كما يسميها البعض- من تحطيم الرقم القياسي على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه بالرغم من أن قدرة العديد من السيارات المنافسة أكبر.

صحيح أن قدرتها ما تزال هائلة مع 631 حصاناً و 600 نيوتن متر من عزم الدوران، وتندفع بالعجلات الأربعة، إلا أن هناك العديد من السيارات تزيد قدرتها عن 700 حصان.

كيف؟ لقد استعملت لامبورغيني أنظمة نشطة لتحسين الانسيابية بالإسم Aerodinamica Lamborghini Attiva أو ALA اختصاراً، وذلك في المصد الأمامي والجناح الخلفي، لتحطم الرقم القياسي لأسرع سيارة يتم إنتاجها تجارياً مع 6:52.01 دقيقة فقط، والفيديو أدناه يوضح عمل هذه الأنظمة.

 تقنياً، يقوم عاكس الهواء Spoiler المثبت في الأمام بتوفير ضغط عال لتبيث السيارة عند الانعطاف، ولكن يعدّل وضعيته لتحسين الانسيابية عند التسارع في المقاطع المستقيمة. أما في الخلف فيقوم الجناح الذكي بتوفير وضعيتين مختلفتين أيضاً ولنفس الأهداف.

من جهتها تشير لامبورغيني أن ثبات السيارة الجديدة في المنعطفات السريعة وعند الكبح تحسّن بنسبة 750%، نعم الرقم صحيح، والمقارنة هنا مع أوراكان كوبيه.

لامبورغيني أوراكان بيرفورمانتي 2017

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى