أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد تُقرر إنتاج موستانج كهربائية… وهنُاك المزيد

أعلنت فورد قبل أيام نيتها تقديم سيارة كهربائية مُدمجة – كروس أوفر مستوحاة من طراز موستانج، وبالرغم من عدم إفصاح الشركة رسميًا عن الاسم، إلا أن البحث عبر مكتب براءات الإختراع للإتحاد الأوروبي يُشير لتسجيل فورد للاسم Mustang Mach-E في الأول من الشهر الحالي.

كانت فورد سجلت سابقًا الاسم Mach-E ولكنها أضافت الآن مقطع “موستانج” ليتّضح السيناريو تمامًا، فما الذي نعرفه عن السيارة الكهربائية حتى الآن؟

فورد موستانج ماك إي الكهربائية

ستنتمي السيارة لفئة المركبات المُدمجة Crossover، وهذا يعني أنها ستكون مرتفعة قليلًا عن الأرض، ستأتي بأربعة أبواب على الأغلب، إلا أن خيار البابين قائم أيضًا، أما المدى التشغيلي فهو حسب فورد يقارب 600 كلم، وهذا رقم كبير بالمقارنة مع السيارات الكهربائية الأخرى المُتوفرة بالأسواق، فـ بولستار 2 و تسلا موديل 3 على سبيل المثال تأتي بمدى تشغيلي يُقارب 500 كلم.

يجب الإشارة هُنا إلى أن احتساب أرقام كل من بولستار 2 وتسلا موديل 3 جاء وفقًا لاختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLPT، أما فورد فلم تفصح عن الاختبار الذي استعملته لتحدد مدى القيادة لسيارتها الكهربائية الجديدة وبما يخلق الشكوك حول أهمية الرقم حاليًا.

لا توجد صور غير تلك التشويقية التي نشرتها فورد، ولا ذكر لأرقام السرعة أو التسارع، ولا حجم البطاريات أو عدد المحركات، ولكن تؤكد فورد أن سيارتها ستكون سريعة جدًا.

وهناك المزيد..

جاء الإعلان عن موستانج الكهربائية المدمجة خلال استعراض فورد لخطتها تقديم عدد من المركبات المكهربة (الكهربائية والهجينة)، حيث وضّحت الشركة أنها تُحضّر أيضًا لسيارة صغيرة مدمجة وكهربائية مبنية على القاعدة التقنية C2 مثل فوكس وكوجا، ستعيد معها احياء اسم بوما Puma وتستبدل -على الأغلب- طراز ايكوسبورت.

إلى ذلك، أكدت الشركة الأمريكية أن جميع طرازاتها في أوروبا ستوفر نُسخًا مُكهربة قريبًا حيث ستأتي فوكس وفيستا على سبيل المثال بنظام دفع هجين خفيف mild-hybrid، وفي العام 2021 سيتم تقديم شاحنة ترانزيت كهربائية بالكامل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: