أحدث المواضيعهيونداي

هيونداي FE اختبارية نتمنى أن لا يتم انتاجها

استغربنا الأمر الشهر الماضي، عندما تحدثنا عن تكرار تصريحات الصانعين الكبار عن تقنية خلايا الوقود مؤخراً، وها هي هيونداي تقدم في معرض جنيف للسيارات اختباريتها الجديدة FE Fuel Cell كحل مستقبلي لمشكلة نفاذ النفط.

هيونداي FE

وكانت الشركة الكورية وضحت سابقاً نيتها استبدال توسون Fuel Cell بسيارة جديدة، وقد تكون هذه الاختبارية السيارة التي سنراها مستقبلاً من هيونداي.

هيونداي FE

وكون FE Fuel Cell سيارة اختبارية، فبالتأكيد سيختلف الشكل عن النسخة المعدة للانتاج التجاري، بل نتمنى أن لا تمضي هيونداي بلغة التصميم هذه نهائياً! ذلك أن تصاميمها الحديثة رائعة مقارنة بشكل FE Fuel Cell الذي يذكرنا بخطوطه المتموجة بسيارات هيونداي مطلع الألفية، ولا نعتقد أن أحداً يود ذكرها!

هيونداي FE

تتميز السيارة الجديدة باحتوائها تقنية خلايا الوقود الجديدة من هيونداي الأخف بنسبة 20% والأعلى كفاءة بنسبة 10%. ومن المفترض أنها قادرة على التنقل مسافة 800 كلم بخزان وقود واحد.

هيونداي FE

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]خلايا وقود الهيدروجين : تنتج الكهرباء بتفاعل كيميائي باستخدام الهيدروجين والأوكسجين- كمصدر للطاقة الكهربائية. ولا ينتج عن إستخدام خلايا الوقود إلا الكهرباء وبخار الماء. [/box]

هيونداي FE

Hyundai FE Fuel Cell Concept 2017

وللعلم فقد نشرنا قبل أشهر تخصيص ديلمر لـ 7 مليارات يورو لأبحاث الطاقة النظيفة ومنها خلايا الهيدروجين، وناقشنا أيضاً اشتراك تويوتا مع حكومة الإمارات وشركة بترول أبو ظبي في تجارب على تويوتا ميراي التي تعمل باستخدام الخلايا الهيدروجينية (FCV) وكيفية تزويدها بالوقود. وكذلك تحدثنا عن مجيء 133 من قادة قطاعات الطاقة والنقل والصناعة ليقدموا مبادرة عالمية بإسم “مجلس الهيدروجين” لتبادل الرؤية حول الغاز المتاح بوفرةة كوقود للمرحلة القادمة.

هيونداي FE

إذاً فيبدو أن خلايا الوقود قادمة، فهل ستكون حلاً أفضل من السيارات الكهربائية؟

هيونداي FE

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى