أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

هيونداي في معرض باريس، جناح مُتكامل

استعرضت هيونداي خلال معرض باريس للسيارات، المُقام حاليًا وحتى 14 أكتوبر، عدّة طرازات مميّزة، تنوّعت بين الرياضية المُعدّة للانتاج التجاري والكهربائية الصديقة للبيئة والاختبارية التي تعكس توجهات التصميم المُستقبلية لدى العلامة الكورية. 

الأكثر لفتًا للنظر كان على الأرجح طراز i30 فاست باك N، فهو الأحدث في مجموعة السيارات عالية الأداء من هيونداي، ولم يُقدّم سابقًا في معرض عالمي. وهو إضافة لذلك أنيق الشكل وجيّد التجهيز ويُقدّم تجربة قيادة رياضية بفضل محرك الليترين، والذي يُنتج قدرة 271 حصانًا وعزم 353 نيوتن متر.

أضف إلى هذا وذاك تمتع الطراز ببعض التقنيات المتقدمة، إحداها تُتيح عزمًا لحظيًا يصل إلى 378 نيوتن متر، وبما يعني قدرة السيارة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.1 ثانية صعودًا إلى سرعة قصوى مقدارها 250 كلم/ساعة.

ويُشار إلى أن هيونداي باعت خمسة آلاف سيارة من طراز i30 N الهاتشباك في أوروبا خلال النصف الأول من العام 2018، وتأمل لنسخة الفاستباك متابعة هذا النجاح.

قد يكون حرف N هو الاختصار الأهم لدى العلامة الكورية، فهو يُميّز الطرازات الرياضية ذات الأداء العالي. أما مصدره فهو مقاطعة ناميانغ Namyang الكورية الجنوبية، مقر مركز الأبحاث والتطوير لدى هيونداي، كما أن الشركة تقول أنه يتناسب أيضًا مع نوربورغرينغ Nürburgring، إحدى أهم حلبات السباقات في العالم.

وكانت i30 فاست باك N، أظهرت خلال الأسبوع الماضي قدرات استثنائية للأداء، عندما قام سائقا هيونداي المحترفين تيري نوفيل وغابرييل تاركويني، بإطلاق العانان للسيارة الجديدة بأسرع قيادة بين بلدتي روم وباريس في الدنمارك (مسافة 12 كلم تقريبًا).

هيونداي i30 N Line والاختبارية i30 N Option يشكلان إضافة لخيارات التعديل

قامت هيونداي أيضاً بالكشف عن الاختبارية i30 N Option، التي قدمت إمكانيات متقدمة في تخصيص المظهر الخارجي بتصميمات خارجية رياضية وداخلية تتيح المجال للتفرد والتميز لملاك سيارات هيونداي، وتعمل هذه السيارة الاختبارية إلى جانب i30 N Line على توسيع الآفاق المتاحة لعملاء هيونداي من أجل ترقية سياراتهم من طراز i30 إلى مستويات أعلى من التفرد في التصميم.

سيارات هيونداي الكهربائية 

عرضت هيونداي أيضًا كلًا من كونا الكهربائية بالكامل التي صادفناها أثناء الاختبار في العاصمة الأسترالية كانبيرا، ونيكسو العاملة بالهيدروجين وأيونك التي عُرضت لأول مرة في العام 2016 لتصبح أول سيارة تتوفر عند تقديمها بثلاثة خيارات للمحركات الكهربائية: هجينة Hybrid، وهجينة قابلة للشحن Plugin Hybrid، وكهربائية بالكامل. وفي هذا تستعرض العلامة الكورية جهودها للتميز في مجال مستقبل التنقل المستدام. ويُذكر أن هيونداي كانت أطلقت خلال المعرض الدولي للسيارات التجارية IAA في مدينة هانوفر، خططتها للبدء بالطرح التجاري لشاحنات هيونداي الكهربائية العاملة بخلايا الوقود.

هيونداي نيكسو

الاختبارية “لوفيل روج” تعكس توجهات التصميم لدى الشركة  

بعد إطلاقها الأول في معرض جنيف للسيارت في مارس الماضي، قررت هيونداي استعراض سيارتها الاختبارية التي تحمل الاسم “لوفيل روج” والذي يُترجم إلى “الخيط الأحمر” ويعني بالعربية “الموضوع الرائج”، ذلك لتعكس ترابط خطوط التصميم لدى الشركة بين الماضي والحاضر والمستقبل، وتستند الاختبارية على لغة تصميمية جديدة سُميت “المظهر الرياضي الحسّي Sensuous Sportiness” والتي ستُستخدم في جميع سيارات الشركة مُستقبلًا.

إلى ذلك، استعرضت الشركة مجموعة من سياراتها الرائدة عالمياً في قطاع السيارات الرياضية مثل i20 كوبيه WRC، و i30 N TCR.

لمزيد من الأخبار عن السيارات التي تم تقديمها في معرض باريس يُمكنكم الاطلاع على الوسم معرض باريس للسيارات.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: