أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي تُحضّر لطراز مستقل عالي الأداء تحت علامة N

تُحضّر هيونداي لاختبار قدرة الجيل الجديد من طرازها الرياضي فيلوستر Veloster بنسخة N عالية الأداء على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة. ومع هذا التحضير يأتي إعلان أهم يتمثّل بحديث رئيس قسم المركبات عالية الأداء والسباقات في الشركة الكورية والذي أشار أن كلًا من طراز i30 N وVeloster N ليس إلا الخطوة الأولى لمركبات N.

تستمر تفاصيل اللقاء الذي أجرته مجلة أوتو اكسبرس مع ثوماس شيميرا Thomas Schemera ليُصرّح أن الخطوة التالية ستكون بإنتاج سيارة رياضية حقيقية متفرّدة، وليس نسخة عالية الأداء من إحدى طرازات هيونداي.

يأتي التصريح غير المسبوق ليتوافق مع توقعاتنا (نُشرت في مايو 2017) بتحضير هيونداي لطراز كوبيه غامض التفاصيل كُشف عنه أثناء متابعتنا لفيديو -مُمل إلى حد بعيد- صُوِّر في ردهات الشركة وحُذف من قناة هيونداي لاحقًا. أما الآن، فصار الحديث عن طراز N الجديد الذي سيزيد اهتمام العامّة بالعلامة الكورية الجنوبيّة مؤكّد، بالرغم من بقاء التفاصيل حول شكل الجسم والقدرة المُحرّكة طي الكتمان.

ما الذي نتوقعه إذًا من سيارة هيونداي N القادمة؟ 

أغلب الظن أن السيارة الجديدة ستأتي بشكل الكوبيه، وقد تستمد خطوطها من الاختبارية HND-9 للعام 2013، خاصة أن التصميم يتوافق مع خطوط طرازات هيونداي الحديثة. ولكن في ذات الوقت، نستذكر النجاح الهائل الذي حققه طراز كيا ستينجر والذي قد يُغري هيونداي باستخدام بعض مكوّناته للسيارة المنتظرة.

أما بخصوص المحرك والقدرة وغيرها، فالأمر ما زال مبّكرًا حتى للتنبؤ، والشيء الوحيد الذي يُمكن اعتباره هو أن يكون نظام الحركة هجينًا ليتوافق مع قوانين الانبعاثات المستقبلية ويُحسن الأداء.

صور الاختبارية HND-9 للعام 2013

صور الاختبارية N 2025 VGT للعام 2015

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: