أحدث المواضيعمواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي تنوي تقديم شاحنة خفيفة صلبة وأخرى أكثر تمدُّناً

إليكم مركبة جديدة قد نراها على الطرقات قريباً على الطرقات، وهذه المرة ستأتيكم من الصانع الكوري هيونداي على شكل شاحنة خفيفة لمنافسة تويوتا هايلوكس، بل قد تكون هناك شاحنة خفيفة أخرى أكثر تَمَدُّناً تستمد من الاختبارية سانتا كروز Santa Cruz -في الصور المرفقة- بعض الخطوط والشخصية العامة.

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة

هيونداي بك أب لمنافسة تويوتا هايلوكس 

بالنسبة للشاحنة الخفيفة الأولى -أو الـ بك أب كما تسمى في أسواقنا- فأكدها سكوت غرانت رئيس هيونداي في أستراليا لأصدقائنا في موقع CarAdvice، وسيتم تصميمها على قاعدة صلبة منفصلة يتم تركيب الجسم فوقها، مثل الشاحنات الكبيرة تماماً. وستكمّل هذه الشاحنة -التي لم يتم تسميتها بعد- خيارات هيونداي للمركبات التجارية الخفيفة إلى جانب فان iLoad بأشكاله المختلفة.

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة

ويقول غرانت أن هيونداي تواصلت مع عدد من مراكز الشركة حول العالم لتحصل على المواصفات الأولية التي يروها مناسبة كل حسب السوق، وسيتركز البيع تحديداً في السوق الأسترالية – حيث أن واحدة من كل 6 مباعة هي شاحنة خفيفة – وأسواق جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية.

لا يوجد تاريخ محدد حتى الآن لطرح الشاحنة الخفيفة الواعدة من هيونداي، ولكن حسب غرانت فلن تراها قبل نهاية العقد الحالي.

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة

بك أب مدنيّ مثير التصميم من هيونداي

بالنسبة للشاحنة الخفيفة الأخرى فستكون أكثر تمدُّناً كما ذكرنا، أي أنك ستجد مواداً ألطف للمس داخل المقصورة ومزيد من الإضافات أيضاً، كذلك سيتم تصميم الشاحنة الخفيفة -بك أب- لتجذب الباحثين عن مركبة عملانية يستعملونها لنقل بعض الأشياء الخفيفة من حين لآخر، ولكن في نفس الوقت يودّون الاستمتاع بأسلوب قيادة يشابه ذلك الذي تعودوا عليه في سياراتهم العادية.

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة

ولهذا فسيتم بناء الشاحنة الثانية ارتكازاً على هيونداي توسان، وبخطوط مشابهة لتلك التي رأيناها في الاختبارية سانتا كروز Santa Cruz من العام 2015.

هيونداي بك اب شاحنة خفيفة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: