أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي تُسجل براءة إختراع لإشارة مرور داخلية مُدمجة بحاجب الشمس

في العام 1931، تم تقديم براءة إختراع حاجب الشمس Sun Visor في السيارات من قبل ويليام فان درسر William C Van Dresser، ومنذ ذلك الحين أصبحت جميع السيارات تستخدم الأداة لدواعي الراحة من جهة، والسلامة من جهة أخرى. ولكن حاجب الشمس يحجب أيضًا أجزاء من الطريق كإشارات المرور، وهو ما يضطرنا في أحيانٍ كثيرة إلى تغيير موضعنا للتأكد من حالة إشارات المرور المواجهة لنا.

دعى هذا الأمر هيونداي لتسجيل براءة إختراع جديدة لها، لنظام مُساعدة بالقيادة مُثبت بحاجب الشمس، يُعوّض ذلك الخلل بالرؤية. حيث سيتم إدراج كاميرا تحليلية لإشارات المرور في ظهر الحاجب، لتنقل حالتها لإشارة مرور مُصغرة مُثبته بالجزء المواجه لنظر السائق بجانب المرآة التقليدية. حيث سيقوم مُعالج بسيط بتحليل إشارة المرور ونقل المعلومات لإضاءة اللون الصحيح (أحمر أو أصفر أو أخضر) لمصابيح صغيرة مُثبتة بالواجهة الداخلية للحاجب. كما سيمتلك ذلك النظام تقنية تحديد المواقع GPS لتحديد أماكن إشارات المرور في خط سيرك لكفاءة عمل أعلى.

ولكن حتى وإن كانت رحلتك ليلية، فيمكنك استخدام تلك التقنية الجديدة للتأكد من حالة إشارة مرور مُثبتة بعيدًا عن الحارة التي تسير بها أو حتى إذا ما كانت رؤيتك محجوبة عنها بشاحنة أخرى مثلًا.

جدير بالذكر أن المخترع أنكيت كوثاري Ankit Kothari، كان قد سجل براءة اختراع في العام 2016، لنظام مُشابه للإستخدام في السيارات ذاتية القيادة، حيث سيُمكنك استخدام الحاجب الشمسي فيه لرؤية الجزء المحجوب من الطريق من خلال كاميرا أمامية كالسابق ذكرها Polarized front view، أو لتسجيل لحظاتك في السيارة في مقاطع فيديو وصور بواسطة كاميرا مواجهة للسائق See me، أو لرؤية ركاب المقاعد الخلفية بدلًا من الإلتفات للخلف أثناء القيادة Rear passengers، وذلك كله من خلال شاشة عرض تعمل باللمس مُثبتة بدلًا من المرآة التقليدية.

تعرّف على المزيد من الاختراعات المتعلقة بالسيارات عبر الرابط هنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: