أحدث المواضيعهيونداي

هيونداي ايونك ذاتية القيادة !

هيونداي أيونك ذاتية القيادة

كنا قدمنا هيونداي أيونك الجديدة في يوليو الماضي، وكشفت الشركة الكورية اليوم عن نسخة اختبارية من السيارة الكهربائية محمّلة بتقنيات القيادة الذاتية.

ما يميز سيارات هيونداي من وجهة نظرنا هو البساطة بالأنظمة المستخدمة وقلة عطبها، ولذا فقد حاولت هيونداي هنا الخروج بسيارة يمكن لها قيادة نفسها بأبسط أنظمة ممكنة، فتم تجهيز السيارة برادار أمامي يتحكم بنظام تثبيث السرعة Cruise Control وكاميرات للتأكد من عدم خروج السيارة عن مسارها وكذلك تقنية الليدار LiDAR.

وتأمل هيونداي هنا انتاج سيارة ذاتية القيادة ورخيصة التصنيع، واستخدام التقنيات التي تم تطويرها في سيارات الشركة المستقبلية.

والليدار (اللادار) هو تقنية استشعار عن بعد تقوم بتحديد المدى عن طريق الضوء أو الليزر Light Detection And Ranging. أي أن هيونداي أيونك ذاتية القيادة ستكون قادرة على معرفة محيطها، وتحديد العقبات أو السيارات في الأمام والخلف والجوانب أيضاً.

وللعلم فـ أيونك -منافسة تويوتا بريوس ونيسان ليف Leaf الجديدة – متوفرة بثلاث خيارات للمحركات الكهربائية: هجينة Hybrid، هجينة قابلة للشحن Plugin Hybrid، وكهربائية بالكامل.

بالنسبة لطراز أيونك الكهربائي بالكامل فسيكون هناك محركاً بقدرة 120 حصاناً وعزم 295 نيوتن متر سيكون قادراً على نقل السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 9.9 ثوان.

أما أيونك الهجينة فستعتمد على منظومة دفع مكونة من محرك بنزين بسعة 1.6 لتر بقدرة 105 أحصنة وعزم 148 نيوتن متر بالإضافة إلى محرك كهربائي بقدرة 32 حصان وعزم 169 نيوتن متر.

هيونداي أيونك ذاتية القيادة arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-11 arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-10
arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-8 arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-7 arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-6 arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-5 arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-4 arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-3 arabsauto-hyundai-ioniq-autonomous-concept-2016-2

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: