أحدث المواضيعفيديوهيونداي

فيديو: هيونداي آي 30 جي تي 2018 تفتل عضلاتها لأول مرة

هونداي أي 30 جي تي 2018

قبل أشهر، وبالتحديد في يوليو من العام الماضي سمعنا صوت هيونداي آي 30 جي تي لأول مرة، وبعد طول انتظار، كشفت الشركة الكورية قبل ساعات عن سيارتها الرياضية الجديدة Elantra GT ، أو i30 في منطقتنا، المعدّة لمنافسة فولكسفاغن غولف GTI و رينو ميغان RS ومثيلاتهما.

هونداي أي 30 جي تي 2018

وكان قسم الأداء الرياضي N في هيونداي، المسؤول عن تطوير النسخة الجديدة، وضح أن الشركة لا تسعى لإنتاج أسرع سيارة في الفئة، وإنما أكثر سيارة متعة بالقيادة، وبما أننا لم نقد السيارة بعد، فالننظر على مواصفاتها بالأرقام.

هيونداي آي 30 جي تي 2018 

تتوفر آي 30 العادية بمحركات تتراوح في قدرتها من 98 إلى 138 حصاناً، ولكن للنسخة الرياضية الجديدة GT، خصصت هيونداي محرك من أربع أسطوانات سعة لترين بقدرة 162 حصاناً فقط، وطبعاً هذا ليس بكاف، ولمحبي القيادة الرياضية الحقيقية هناك محرك على i30 GT Sport من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني لينتج قدرة 201 حصان وعزم 264 نيوتن متر.

علبة التروس إما يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية رياضية بتعشيق مزدوج من 7 نسب. ولكن الأمر الذي فاجأنا هو صوت هيونداي أي 30 جي تي، فالفيديو الذي نشرته الشركة لم يحتوي مقاطعاً تظهر ذلك الصوت القوي الذي كنا تغنينا به سابقاً!

هونداي أي 30 جي تي 2018

بالنسبة للشكل الخارجي، فقد أصبحت هونداي أي 30 جي تي 2018 أطول وأعرض وأقل ارتفاعاً من نسخة جي تي للجيل السابق. وتتميز عن الطراز الأساسي بشبك تهوية جديد وعجلات بقياس 18 إنشاً.

أما في الداخل فالتغييرات البسيطة تجلعك تشعر وكأنك في سيارة أفخم، والتقنيات المتوفرة متميزة أيضاً، فهناك امكانية التشغيل عن بعد، عبر نظام Blue Link، والذي يحضر سيارتك لتكون دافئة في الشتاء، وبمقصورة لطيفة الجو صيفاً حتى قبل أن تصلها، ومنذ تقديم النظام في 2011 شغل زبائن هيونداي سياراتهم عبر هذا النظام ما يزيد عن 25 مليون مرة، وهذا يعني أنه مجرّب وموثوق.

هونداي أي 30 جي تي 2018

ومع هونداي إلنترا جي تي 2018 حسن المهندسون النظام ليشمل التحكم بتدفئة المرايا الجانبية والنافذة الخلفية.

كذلك تجمع سيارة i30 من الجيل الجديد بين التقنية ومزايا الاتصال، مثل تطبيق كار بلاي من أبل ونظام التشغيل أندرويد أوتو وميزة الشحن اللاسلكي، كما تتوفر أحدث مزايا السلامة النشطة، مثل الكبح التلقائي المستقل في حالات الطوارئ، ونظام تثبيت السرعة الذكي، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام مراقبة يقَظة السائق، ونظام الكشف عن البقعة العمياء.

جدير بالذكر أن الجيل الثالث من سيارة i30 صُمّم في المركز التقني التابع لشركة هيونداي موتور أوروبا في روسلسهايم بألمانيا، ويجري تصنيعها في نوشوڤيتسه بجمهورية التشيك.

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: