أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوم

هل ستعود أستون مارتن باسم فانكويش وتودِعها من روح فالكيري؟

بعد كشف أستون مارتن لسيارتها الجديدة دي بي اس سوبرليغيرا DBS Superleggera الشهر الماضي، اعتقدنا بأنها وارت بذلك سابقتها فانكويش الثرى .. إلا أن الأمر لا يبدو كذلك، بعد أن أشارت إحدى وسائل الإعلام الأسترالية أن رئيس قسم الإبداع والتصميم بأستون مارتن، ماريك ريكمان، لمّح أن السيارة الكوبيه المُنتظرة للعام 2020 قد تحمل اسم فانكويش.

ففي تصريح مُشوق له لمجلة Motoring، قال ريكمان بدون الإجابة بالنفي أو الإيجاب، بأن اسم فانكويش قد يكون مناسبًا للسيارة الرياضية المُنتظر الكشف عنها بحلول 2020، وحيث أن مُقدر لها ان تنافس أمثال فيراري 488 GTB، ومكلارين 720S ولامبورغيني هوراكان، فسوف تستعير الكثير من روح فالكيري -في الصور- ومُضيفًا في النهاية أنها “ستكون بالتأكيد أجمل سيارة بمحرك وسطي على الساحة”.

أستون مارتن فالكيري

جدير بالذكر أنه تم تقديم فانكويش للمرة الأولى عام 2001، كشقيقة كُبري لـ DB7، وقد استضافت محرك من اثني عشر أسطوانة V12، مُثبت بالمقدمة. غير أن فانكويش المُنتظرة (كما يبدو) ستأتي مُستضيفة لمحرك مرسيدس AMG من ثمان أسطوانات V8، مُزود بضاغط توربيني مزدوج، سعة 4.0 لتر، مُثبت بالمنتصف ومُحاط بهيكل من ألياف الكربون.

وما سيجعل سيارة أستون مارتن الرياضية المُنتظرة مميزة، هو تصميم وموضع المحرك الوسطي في السيارة، ذلك المحرك الذي يدعم فانتاج الجديدة وDB11، والذي تستخدمه مرسيدس أيضًا لأفضل طرازاتها من سي كلاس، إي كلاس، أس كلاس، جي كلاس وGLC، والمُثبت فيهم جميعًا بالمقدمة.

هذا وإن كنت من مُتابعي برنامج توب جير، فربما قد شاهدت الحلقة التي صرح فيها آندي بالمر، المدير التنفيذي لأستون مارتن، بأن السيارة الرياضية التي تعمل عليها الشركة حاليًا لتصل إلينا بحلول 2020، ستكون شبيهه بفالكيري صغيرة، عوضًا من أن تستعير بعض من عناصر تصميمها من فانتاج الجديدة. فهل ستحمل حقًا اسم فانكويش؟ ليس علينا سوى الإنتظار لأقل من عامين، ورصد بكل ما قد يُكشف بهذا الصدد للتأكد من مدى مصداقية الأمر.

أستون مارتن فالكيري أستون مارتن فالكيري أستون مارتن فالكيري أستون مارتن فالكيري أستون مارتن فالكيري

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: