أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

هذا ما ستكون عليه فولكس واجن تيغوان 2024

ننتظر وصول الجيل الثالث من فولكس واجن تيغوان العام القادم. وفي هذا، تُجري الشركة الألمانية اختبارات القيادة على الطرقات العامة للتأكد من جاهزية السيارة قبل عرضها على الملأ.

تتخفّى النُسخة التجريبية طبعًا تحت مُلصقات مُمَوِّهة تُبقي العامّة في شوق لرؤية المُنتج النهائي، ولكننا -كما تعرفون- لا نُطيق الانتظار، فأتينا لكم برسمٍ يعتمد على الصور التجسسية نفذه على الكمبيوتر الزميل يونس الناني. يدرس هذا الرسم الخطوط المخفية تحت المُلصقات، ثم يكوِّن شكلًا أقرب للواقع.

رسم على الكمبيوتر لما ستكون عليه فولكس واجن تيغوان – من تنفيذ الزميل يونس الناني

هناك مخارج عادم مُزيفة على سبيل المثال في النُسخة التجريبية، ولكن المُحاكاة التي قدّمها يونس تستغني عن فتحات العادم هذه. بأي حال، لن تأتي فولكس واجن تيغوان الجديدة بأنظمة دفع مُختلفة بشكل كبير عن الحالي؛ سيكون هناك محركات تقليدية عاملة بالوقود الأحفوري تعتمد على الأغلب على محركات EA211 evo و EA888 المُستخدمة على نطاق واسع في مجموعة فولكس واجن، فلا جدوى من تطوير محركات جديدة بالكامل مع القوانين التي تُحتِّم الاستغناء عن محركات الاحتراق الداخلي عام 2030.

بقاءً عند أنظمة الدفع، سنرى نُسخًا هجينة؛ بعضها هجين بقابس PHEV مع بطاريات قادرة على تشغيل السيارة مسافة 100 كلم على الطاقة الكهربائية الصرفة، والآخر هجين خفيف يعتمد محركًا كهربائيًا صغيرًا يعمل كبادئ حركة وشاحن. كما ستأتي تيغوان بدفع أمامي ورباعي كما الحال مع الجيل الحالي.

رسم على الكمبيوتر لما ستكون عليه فولكس واجن تيغوان – من تنفيذ الزميل يونس الناني

بخصوص محركات الاحتراق الداخلي فستكون على الأغلب مُماثلة لتلك الموجودة في جولف، مع محرك الأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر وقدرة 148 حصانًا و 197 حصانًا. أما القاعدة التقنية إجمالًا فستكون MQB Evo التي تعتمدها أيضًا جولف وأودي ايه 3 وسكودا أوكتافيا وكوبرا فورمنتور وغيرها ضمن عروض مجموعة فولكس واجن.
ستُتيح القاعدة التقنية الجديدة استخدام أحدث إصدارات النظام المعلوماتي الترفيهي Digital Cockpit Pro مع شاشتيه بقياس 10 بوصات لكل منهما. كما يُتوقّع أن ترتفع سعة صندوق الأمتعة من 520 لتراً في الجيل الحالي.

أدناه صور فولكس واجن تيغوان متخفيّة تحت ملصقات مموِّهة أثناء الاختبار على الطرقات العامة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: