أحدث المواضيعنيسان

نيسان نافارا الجديدة ليست قوية فقط وانما مريحة أيضاً

هل يمكن وصف أي شاحنة خفيفة بأنها مريحة؟ … غالباً لا، وفي الحقيقة إذا قارنت نافارا الجديدة مع نيسان باترول مثلاً فستكون الأخيرة مريحة أكثر بالطبع. ولكن قامت نيسان بتطوير نافارا الجديدة بشكل يجعلها مريحة أكثر من أي وقت مضى، خاصة إذا ما أخذت بالاعتبار المقاعد التي تحتوي الآن تقنية لدعم الجزء السفلي من العمود الفقري مستلهمة مباشرة من تقنيات ناسا NASA الفضائية!

ويستند بيك أب نيسان الجديد ناڤارا ، والذي فاز بجائزة أفضل بيك أب في أوروبا لعام 2016، إلى تاريخ عريق في مجال انتاج الشاحنات الخفيفة امتد لـ 80 عاماً تم خلالها بيع 14 مليون مركبة عبر 12 جيلاً.

نيسان نافارا الجديدة

بالنسبة للمحركات فهناك محرك بنزين بسعة 2.5 لتر بقدرة 168 حصاناً وعزم 244 نيوتن متر، ومحرك آخر مشابه بالسعة ولكن يعمل على الديزل بقدرة 161 حصاناً وعزم 403 نيوتن متر.

نيسان نافارا الجديدة

أما علبة التروس فأوتوماتيكية من 7 نسب أو يدوية بست نسب. ويمكن التحكم بنظام الدفع الرباعي في نيسان نافارا الجديدة عن طريق مفتاح دوار في المقصورة يمكنك من استخدام الدفع الخلفي 2WD على الطرقات المعبدة لتحقيق استهلاك أفضل للوقود، أو اختيار الدفع الرباعي 4HI للقيادة على الطرقات الوعرة.

تصميم حديث للجسم والمقصورة 

هناك العديد من التفاصيل التي تتسم بالحداثة في نيسان نافارا، فالمصابيح الأمامية تحتوي جزء عاملاً بتقنية LED والمرايا الجانبية الكهربائية قابلة للطي، والواجهة الأمامية مرسومة بما يتوافق مع لغة نيسان الجديدة. وإذا أضفت قضبان السقف، والدعامات الجانبية، والتفاصيل الخارجية المطلية بالكروم فستنتهي بمظهر عصري متميز.

مساحة التحميل في الخلف كبيرة مع 2.4 متر مربع. أما في الداخل فهناك لوحة قيادة واضحة وسهلة القراءة والاستعمال مع عجلة قيادة جلدية وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي قياس 5 بوصة يمكن من خلال الاطلاع على ما يجري خلف المركبة عبر كاميرا الرؤية الخلفية، ويمكن أيضاً ربطها إلى هاتفك الخلوي عبر البلوتوث. كذلك فهناك أجهزة الاستشعار المساعدة للركن / الاصطفاف، ونظام التكييف المزدوج للهواء، ونظام مفتاح التشغيل للمحرك بنقرة زر، بالإضافة إلى نظام التحكم بالسرعة، ومزايا التحكم بالصوت على عجلة القيادة.

نيسان نافارا الجديدة

مزايا فريدة للسلامة

تم تجهيز نيسان نافارا الجديدة بتقنيات متقدمة للحفاظ على السلامة، ويشمل ذلك نظام مانع انغلاق العجلات، والتحكم في الجر، وتقنية التروس التفاضلية محدودة الانزلاق (LSD)، ونظام المساعدة للقيادة في المرتفعات والذي يمنع البيك أب من الرجوع للخلف عند صعوده لمرتفعات شديدة الانحدار، وكذلك النظام المساعد لنزول المنحدرات الذي يحد من انحدار نافارا بسرعة دون استخدام المكابح.

وتتوافر نيسان نافارا الجديدة بسعر يتراوح بين 18,232 – 27,967 دولار أمريكي.

نيسان نافارا الجديدة نيسان نافارا الجديدة نيسان نافارا الجديدة نيسان نافارا الجديدة نيسان نافارا الجديدة نيسان نافارا الجديدة نيسان نافارا الجديدة نيسان نافارا الجديدة نيسان نافارا الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: