أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان ليف إي+ بقدرة أعلى ومدى تشغيلي أطول

على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 قدمت نيسان سيارة “ليف إي+” بقدرة أعلى ومدى تشغيلي أطول لتلبية احتياجات طيف أوسع من العملاء. 

من المقرر طرح سيارة “نيسان ليف إي+” في اليابان أواخر يناير 2019، بينما سيبدأ طرحها في الولايات المتحدة في ربيع 2019، وفي أوروبا منتصف عام 2019. وفي حين لم يذكر البيان الصحفي موعد تقديم السيارة الجديدة في أسواق الشرق الأوسط، عرض بالتفصيل التغييرات التي حصلت عليها ليف إي+ والمتعلقة تحديدًا بنظام الدفع.

وفقًا للأرقام الرسمية، ستستطيع السيارة الجديدة قطع مسافة 458 كلم على الشحنة الواحدة (وفقاً لاختبار دورة القيادة اليابانية WLTC) مُقارنة بـ 322 كلم لـ نيسان ليف العادية. ولكننا نعرف تمامًا الاختلافات الهائلة في أرقام المدى التشغيلي حسب اختبارات دورة القيادة، وبالتالي فقد يكون من المُجدي المُقارنة بين ليف إي+ وليف العادية بالنسبة، حيث تستطيع السيارة الجديدة قطع مسافة أكثر بنسبة 40% في الشحنة الواحدة.

الأرقام الأكثر دقة وتعبير برأينا هي استطاعة البطاريات البالغة 70 كيلوواط في نيسان ليف اي+ مقارنة بـ 40 كيلوواط في ليف العادية. كذلك فإن قدرة المحرك تصل في ليف إي+ إلى 214 حصان (160 كيلوواط) وعزم الدوران 340 نيوتن متر، مقارنة مع قدرة 147 حصاناً وعزم 320 نيوتن متر في ليف العادية.

وبالرغم من زيادة كثافة الطاقة المولّدة بنسبة 25% وزيادة سعة تخزين الطاقة، إلا أن بطارية “ليف إي+” تأتي تقريباً بحجم البطارية ذاتها المستخدمة في سيارات “ليف” الحالية. وتحتفظ السيارة بالأبعاد الخارجية والداخلية نفسها دون تغيير، على الرغم من زيادة ارتفاعها الكُلّي بمقدار 5 مم (بفضل استخدام عجلات قياس 16 بوصة).

ومن الجدير جدره تمتع سيارات “نيسان ليف” على اختلاف إصداراتها بضمان لبطارية السيارة مدته 8 سنوات، أو 160,000 كم (أيهما يأتي أولاً).

يتوفر في ليف إي+ نظام ProPILOT، المُساعد بالقيادة، والذي يتضمن نظام تثبيت سرعة متكيف والمساعدة بالتوجيه والحفاظ على المسار والكبح التلقائي. أما الدواسة الإلكترونية e-Pedal فتسمح للسائق بالانطلاق والتسارع وتقليل السرعة والتوقف باستخدام دواسة السرعة فقط.

وتربط سيارة “ليف” الجديدة السائق مع المركبة والوسط المحيط بها من خلال واجهة التحكم الصورية بنظام اصطناعي، والتي تتيح لمالك السيارة استخدام تطبيق NissanConnect للهواتف الذكية لأداء مهام متعددة مثل مراقبة مستوى شحن بطارية السيارة، وإعداد جدول بمواعيد الشحن للاستفادة من أفضل أسعار الطاقة الكهربائية، وإيجاد أقرب محطة شحن، وتدفئة أو تبريد المركبة قبل الصعود إليها.

وتتضمن الإضافات الجديدة على “ليف إي+” (النماذج الخاصة بأمريكا الشمالية وأوروبا) شاشة ملونة بقياس 8 بوصات تستجيب للّمس والتمرير السريع مثل الهواتف الذكية، بالإضافة إلى نظام ملاحي مُحدّث يمكن ربطه بالهواتف الذكية المتوافقة. كما يمكن للسائق تحديث التطبيقات والخرائط والبرامج الثابتة لاسلكياً بضغطة زر واحدة، بدلاً من تحديثها يدوياً باستخدام منفذ USB أو الحاجة إلى زيارة أحد وكلاء “نيسان”.

سعر نيسان ليف إي+

يبدأ سعر سيارة نيسان “ليف إي+” في اليابان من 4,162,320 ين ياباني، أي حوالي 38,301 دولار أمريكي، وسيتم الكشف عن سعرها في باقي الدول مع اقتراب مواعيد طرحها للبيع.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: