أحدث المواضيعنيسان

نيسان جوك وكيكس تتصدران مبيعات السيارات المدمجة صغيرة الحجم

من الممكن أن سحر الطبيعة الذي وجدناه في جبال الألب خلال اختبارنا لسيارة نيسان جوك أثر بشكل أو بآخر على طريقة نظرتنا للسيارة الصغيرة، ولكن في الحقيقة فالسيارة ممتازة بغض النظر عن المكان، والدليل هو استحواذ نيسان من خلال جوك وكيكس على حوالي 60% من مبيعات السيارات المدمجة الصغيرة (الفئة B) في أسواق الشرق الأوسط.

وبالرغم من أننا لم نختبر كيكس حتى الآن، إلا أن المؤشرات تبدو إيجابية أيضاً، حيث استطاعت السيارة الجديدة امتلاك نسبة 15.5% من السوق مقابل 44.2% لـ جوك الشهيرة.

وعند الحديث عن السيارات المدمجة، فإن للشركة اليابانية خبرة طويلة، وذلك منذ إطلاق نيسان مورانو في العام 2003 ثم إكس تريل وقاشقاي وجوك.

أما بالنسبة لـ نيسان كيكس، فقد حققت انتشاراً سريعاً في أسواق الخليج العربي بفضل قدرتها على تلبية متطلبات القيادة في المدن مع مقعد السائق المرتفع والأبعاد الصغيرة التي تضمن سلاسة الأداء والقدرة على المناورة. كما أن الهيكل يتمتع بتصميم جذاب وانسيابي إلى حد بعيد ليساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء.

نيسان كيكس Nissan Kicks

وتجسد كيكس رؤية نيسان للتنقل الذكي، حيث تشتمل قائمة التقنيات فيها على شاشة الرؤية الشاملة، ونظام رصد الأجسام المتحركة باستخدام 4 كاميرات مدمجة مع تنبيه السائق تجاه أي تهديدات يتعذر عليه رصدها. ومن جهة أخرى تضم التجهيزات نظام التحكم بالتعليق الديناميكي، ونظام التحكّم بالثبات، ونظام التحكّم النشط بالركوب، ونظام الكبح النشط للمحرّك. وتعمل هذه الابتكارات بشكل دقيق لتوفير تدخلات رئيسية تضمن المحافظة على استقرار السيارة. وتعتبر كيكس السيارة الأولى في فئتها المزودة بمثل هذه الابتكارات.

وإذا عدنا بالزمن قليلاً فنذكر أن نيسان ذاتها تفاجئت بإقبال الزبائن على جوك لتصميمها المثير، وحتى قبل قيادتها!، ففي الشهر الأول بعد تقديمها وصل الشركة ما يقارب 11,000 طلب للشراء، فيما كانت تحضر نفسها لطاقة انتاجية شهرية تقارب 1,300 وحدة! زادت بعد ذلك في الأشهر التالية لتصل إلى 20 ألف وحدة ثم 30 مع تقديمها في السوق الأوروبية والأمريكية. والآن وبعد مرور 7 سنوات، يحافظ تصميم جوك الذي يجمع بين السيارات المدمجة والسيارات الرياضية، والهاتشباك، على مكانته المتميزة.

صور نيسان جوك 

صور نيسان كيكس 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: