أحدث المواضيعمواضيع رئيسيةنيسان

نيسان باترول سوبر سفاري بثلاثة أبواب تعود للحياة

الخطوة تأتي استجابةً لاحتياجات عملاء منطقة الخليج العربي ممن يتطلعون إلى سيارة دفع رباعي بقاعدة عجلات أقصر

بعد إعادة إطلاق باترول سوبر سفاري شهر مارس الماضي، قررت نيسات إطلاق نسخة بثلاث أبواب من المركبة الشهيرة وذلك كاستجابة لمتطلبات عشاق السيارات رباعية الدفع في منطقة الخليج العربي تحديداً.

على صعيد المظهر الخارجي، تتميز السيارة بعجلات سوداء اللون قياس 17 بوصة، والتي يحيط بها إطار باللون الرمادي فوق المصدات، فضلاً عن الرسوم الجرافيكية باللون الأحمر على الجانبين والتي لطالما ميزت سيارات “سوبر سفاري”. ويأتي هيكل السيارة جامعاً اللونين “الرمادي والأبيض” أو “الرمادي والذهبي”، فيما تقتصر المقصورة على اللون البني كخيار موحد لجميع السيارات.

الصور الرسمية المتوفرة حالياً، هي الصورة الرئيسية أعلاه فقط. ولكن لتمكينكم أخذ فكرة عن الشكل العام ندرج هنا صور نيسان باترول سوبر سفاري ذات الأبواب الخمسة

محرك نيسان باترول سوبر سفاري 3 أبواب 

تعمل السيارة بمحرك نيسان الشهير من ست أسطوانات متتالية بسعة 4.8 لتر، ويعتمد المحرك عمودي كامة DOHC لينتج قدرة 280 حصان وعزم دوران بواقع 451 نيوتن متر. وصحيح أن أرقام القدرة والعزم تبدو قليلة هنا بالمقارنة مع السعة، إلا أن المحرك المستعمل يتميز بقدرته الهائلة على التحمل، وتم تجريبه لسنوات وهو طيب السمعة أيضاً! أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من 5 سرعات.

ولضمان استقرار السيارة وثباتها، ستجد نظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS. ويضاف إلى أنظمة السلامة وسادات الهواء الأمامية المزدوجة، ونظام مانع انغلاق العجلات ABS، ونظام منع تشغيل المحرك، وتقنية تثبيت السرعة وغيرها من المزايا التي تساهم في تعزيز سلامة وراحة السائقين.

تتمتع السيارة بتقنية الربط بين محاور العجلات، ومحرك كهربائي أمامي للسحب كميزة اختيارية، ومرابط من الأمام والخلف وغيرها من التجهيزات القياسية الملائمة للاستخدام في الظروف الصحراوية.

وتشتمل الأنظمة  الأخرى نظام الملاحة ومجسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا للرؤية الخلفية، وإمكانية الاتصال بتقنية البلوتوث، ومخرج USB، ومشغّل للأقراص المدمجة CD، ومقبس إدخال مساعد، وراديو مجهز لاستقبال موجات AM وFM وغيرها من أنظمة الترفيه في السيارة. كما تم تجهيز المقصورة أيضاً بنظام تكييف أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ الداخلي وصندوق تبريد مدمج.

وبهذه المناسبة، قال فادي غصن، الرئيس التنفيذي للتسويق لدى “نيسان الشرق الأوسط”: “قمنا بإعادة إطلاق ’باترول سوبر سفاري‘ ذات الهيكل الطويل خلال شهر مارس الماضي استجابةً لرغبة عملائنا ممن يتوقون بشدة إلى قيادة هذه السيارة من جديد”. وعقب هذه الخطوة، أدركنا سريعاً حجم التطلعات الكبير لإعادة طرح النموذج الآخر من السيارة بثلاثة أبواب. ونفخر  بسجلنا الحافل في الاستجابة لمتطلبات ومقترحات العملاء، حيث يعتبر إطلاق سيارة ’باترول سوبر سفاري‘ بثلاثة أبواب خير مثال على العمل وفقاً لاحتياجات العملاء”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى