أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

الجيل السادس من نيسان ألتيما يصل السعودية

خلال المعرض السعودي الدولي للسيارات 2018، كشفت نيسان عن الجيل السادس والجديد كُليًا من طراز ألتيما Altima،  الجديدة كلياً، وذلك على أن يُطرح للبيع في المملكة في فبراير 2019.

بعد تقديمها للمرّة الأولى في معرض نيويورك للسيارات 2018، تصل نيسان ألتيما بحلتها الجديدة إلى المملكة العربية السعودية، مزوّدة بتقنيات سلامة مُتقدّمة وتصميم جديد، والأهم، خيارين للمحرك.

تتوفر السيارة بمحرك جديد بالكامل بأربع أسطوانات سعة 2 لتر مُزود بتقنية VC-T Variable Compression-Turbo، يُمكن ببساطة اعتباره ثوريًا في عالم السيارات، حيث يمكنه تعديل نسبة الانضغاط compression ratio داخله، أي تعديل النسبة بين كبر حجم إلى أقل حجم في غرفة الاحتراق، وذلك لتحسين القدرة وتقليل إستهلاك الوقود إلى مستويات جديدة.

يستبدل المحرك الجديد المُزود بضاغط توربيني -توربو- خيار محرك V6 سعة 3.5 ليتر من الجيل السابق لسيارة ألتيما. ويُقدّم قدرة 248 حصانًا وعزم 380 نيوتن متر، أكثر من كافية لدفع السيارة الأنيقة.

المُحرك الثاني، من أربع أسطوانات أيضًا ولكن بسعة 2.5 لتر وسحب طبيعي للهواء -بدون توربو- يعطي قدرة 188 حصانًا وعزم 244 نيوتن متر

يقول كاليانا سيفاجنانام، رئيس نيسان الشرق الأوسط ونائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: “تستند سيارة ألتيما الجديدة إلى تاريخ يزيد على 25 سنة وأكثر من 5.6 مليون من مبيعات هذه السيارة بمختلف أجيالها حتى الآن، وهذه هي نقطة البداية فحسب بالنسبة لنا، حيث قرّرنا تحسين هذه السيارة ذات الحجم المتوسط ​​من ناحية التصميم، ومتعة القيادة، والتقنيات المتقدمة، مع الالتزام بتوفير أسعار معقولة”.

مواصفات نيسان ألتيما 2019

من ناحية السلامة، تتوفّر نيسان ألتيما الجديدة بميّزة التحذير عند مغادرة حارة السير، ورصد المركبات الموجودة في المنطقة المعمية، والتحذير الذكي من الاصطدام الأمامي، بالإضافة إلى ميّزة رصد الرؤية الشاملة، والكشف عن الأجسام المتحركة مما يُوفّر زاوية رؤية شاملة للمساعدة في ركن السيارة.

في الداخل، تعرض المقصورة الداخلية الفاخرة الجديدة كلياً لوحة عريضة لأجهزة القياس من طراز “gliding wing”، مما يساعد على خلق بيئة مفتوحة ومتجدّدة الهواء. وتبدأ المزايا الرئيسية للراحة والملاءمة الداخلية من المقاعد المزوّدة بدعم إضافي لتعزيز التحمّل والدعم، وتنتهي بتقنية NissanConnectSM المعيارية التي تعمل بتقنية أبل CarPlay™ وAndroid Auto™، وشاشة ملونة متعددة اللمس بقياس 8 بوصات.

لم تبُح نيسان السعودية بالأسعار بعد، ولكننا سنزودكم بها إن شاء الله فور توفرها

صور نيسان ألتيما 2019 Nissan Altima

إلى هذا، عرضت شركة نيسان ضمن جناحها الخاص في المعرض السعودي الدولي للسيارات، سيارة نيسان ليف الجديدة كلياً، وهي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم، حيث توجد أكثر من 380,000 سيارة منها على الطرقات. هذا وقد انضمتْ نيسان إلى الشركة السعودية للكهرباء في مشروع رائد لتطوير أُسس البنية التحتية للمركبات الكهربائية في المملكة، حيث تم توريد سيارات نيسان ليف لاستخدامها في الدراسة. هذا وتُعرض السيارة في جدة لقياس رد فعل الجمهور السعودي على السيارات الكهربائية.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال بدر الحسامي، المدير العام لشركة نيسان السعودية: “من خلال رؤية السعودية 2030، تعمل المملكة العربية السعودية على تطوير أجندة الطاقة المستدامة بوتيرة مذهلة. ونتوقّع أن تكون الشهية لتقنيات جديدة أكثر ذكاء ونظافة كبيرة في المملكة العربية السعودية كما هو الحال في بقية أنحاء العالم. وهناك العديد من أوجه التآزر مع رؤية تقنية نيسان للتنقل الذكي، حيث يُسعدنا أن نطوّر خططنا على المدى الطويل في المملكة العربية السعودية”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: