أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

نصائح القيادة في الصحراء

تُعتبر الصحراء الشاسعة الميدان المثاليّ لعشاق القيادة على الطرقات الوعرة، لكن يجب تذكّر بعض النصائح عند المغامرة للمرّة الأولى على الكثبان الرملية ضمن موكب من المركبات.

تعالج سلسلة الفيديوهات التي تُقدمها فورد الشرق الأوسط بعض النقاط المُهمة عن اخيتار مركبة تناسب التجول على رمال الصحراء الناعمة، وكيفية تفادي بعض المشكلات المُتوقعة أو التعامل معها. فليس من مصلحة أحد التعرض لحادث أو عطب في سيارته في وسط الصحراء. 

وكمثال، قال مايك تشافيز، أحد مقدّمي السلسلة وكبير التقنيين في فريق تطوير المنتجات لدى فورد الشرق الأوسط: “إن المسافة الفاصلة بينك وبين المركبات التي تسير أمامك ووراءك شديدة الأهمية.” ستُدرك مع الخبرة مقدار التباعد المثالي بينك وبين المركبات الأخرى – لكن كقاعدة عامّة يجدر بك الحرص على إمكانيّة التوقّف بأمان في حال توقّفت السيارة التي أمامك بشكل مفاجئ، أو علقت في الرمال. غالباً ما تؤدّي القيادة على مقربة من السيارة التي تسير أمامك إلى التقليل من الخيارات والإمكانيات المتاحة وقد يتسبّب ذلك أيضاً في جعلك تعلق في الرمال.”

على الرغم من الميل القوي إلى القيادة بحماسة وسرعة عالية على الكثبان الرملية، إلاّ أنّه من الأفضل اعتماد مقاربة مدروسة لتجنّب تعريض سيارتك للضرر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى