أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

نسخٌ خاصّة من لاند كروزر 70 أوفرلاندر للمنطقة

أعلمتنا الفطيم تويوتا، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات، عن توفير نسختين جديدتين محدودتي الإصدار من سلسلة سيارات لاند كروزر 70 وهما: لاند كروزر 76 ولاند كروزر 79 من نسخة أوفرلاندر.

يعود تقديم سلسلة لاند كروزر 70 للعام 1984، وهي لا تزال في الإنتاج بذات القاعدة والجسم مع تعديلات بسيطة شهدتها عبر السنين. إنها بطلة تويوتا للمهام الشاقة وأقدر طرازاتها للتعامل مع التضاريس الوعرة، سواء في الصحراء أو في الأدغال.

لكن التعديل ورفع القدرات أمر ممكن على الدوام، وفي هذا، طُوِّرَت النسختان الجديدتان لمنح لاند كروزر مهارات إضافية تُناسب تضاريس المنطقة مع مخامد أمامية وخلفية من شركة TJM الأسترالية، وتحديدًا من طراز TJM XGS Series 4000 SX، تتكامل في عملها مع نوابض لولبية أمامية من نوع TJM XGS. وإلى جانب ذلك، تم تزويد النسختين بإطارات بى إف غودريتش KO2 عالية المتانة.
تُلبّس الإطارات على عجلات جديدة للمهام الشاقة مثبّتة على قواعد أعرض بقليل مما يعني زيادة عرض المحورين الأمامي والخلفي.

هُناك أيضًا جُملة من المواصفات التي ستسعد عشّاق البرية والمغامرات، فإصدار أوفرلاندر القياسي يحتوي ضاغط هواء يستطيع نفخ الإطارات في غضون 8 دقائق، وهناك رافعة كهربائية تعمل بجهد 12 فولط ومصابيح أمامية إضافية تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED وبقياس 7 بوصات.

ماذا عن المُحرك؟

لا وجود لتعديلات ميكانيكة على نظام الدفع، فالمحرك كما هو مؤلف من ست أسطوانات مرتبة على شكل رقم ٧ تتسع لأربعة لترات من خليط الهواء والوقود مع تقنية VVT-i لتعديل توقيت الصمامات. يُنتج هذا المحرك قدرة 228 حصانًا وعزم 363 نيوتن متر تنتقل عبر علبة تروس يدوية بخمس نسب وتروس تفاضلية أمامية وخلفية قابلة للقفل إلى العجلات الأربعة.

من الناحية الشكلية، تتميز النُسختان الجديدتان بخطوط أوفرلاندر المعروفة وعتبات جانبية مطليّة بالأسود المطفي تتوافق مع لون العجلات. هُناك كاميرا ومجسات خلفية للمساعدة على ركن السيارة، وفي الداخل تتوسط لوحة القيادة شاشة بقياس 9 بوصات يمكن اقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تشمل النظام الموسيقي ونظام الملاحة.

يبدأ سعر تويوتا لاند كروزر 70 أوفرلاندر LC70 HT Overlander من 190 ألف درهم إماراتي، أي نحو 51700 دولار أمريكي، فيما يزيد سعر الشاحنة الخفيفة LC70 DC Overlander ليبدأ من 195 ألف درهم إماراتي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: