أحدث المواضيعخبر اليوم

بطل الشرق الأوسط للراليات – فئة الملاحين – موسى جيهريان سفيرًا فخريًّا لـ “مؤسسة عادل متني” للسلامة على الطرق

إبرام اتفاق بين “مؤسسة عادل متني” للسلامة على الطرق وبطل الشرق الأوسط للراليات لمساعدي السائقين – MERC3 – الأردني موسى جيهريان، للتوعية على السلامة العامة على الطرق، بالإضافة لتسليط الضوء على سلامة المشاركين في كافة أنواع رياضة السيارات، وسلامة الجمهور.

تأسست “مؤسسة عادل متني”  تكريمًا لذكرى بطل السباقات المعروف لبنانيًّا وعربيًّا، “عادل متني”، و إكمالًا لمسيرته في التوعية حول الحوادث المرورية والوقاية منها.

تهدف المؤسسة للمساهمة في الحدّ من حوادث الطرق من خلال برامج تعليميّة وتثقيفيّة خلّاقة وفريدة من نوعها. هذا بالإضافة إلى نشر ثقافة القيادة الآمنة، وتفعيل التعاون بين مختلف القطاعات المسؤولة لمعالجة مشاكل الحوادث المروريّة في لبنان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصةً للحفاظ على سلامة المواطنين، وأرواحهم من خلال اكتساب المهارات والتقنيات المناسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس “مؤسسة عادل متني”، الخبير في إدارة السلامة المرورية، السيد جورج متني، عمل على تطوير برامج تعليمية في مجال القيادة الاحترازية، وتفعيل دور السلطات المحلية، إلى جانب تفعيل دور الإعلام في تسليط الضوء على الحلول في السلامة المرورية، وعدم الاكتفاء فقط بعرض المشاكل. وإلى جانب البرامج التي تقوم بها المؤسسة، يعمل فريق جورج متني على تطوير أفكار مبتكرة في مجال التنقل والتنمية البشرية المستدامة.

رئيس مؤسسة عادل متني- جورج متني
رئيس مؤسسة عادل متني- جورج متني

تفتخر الجمعية بتعيين بطل الملاحين في الشرق الأوسط – MERC3 – لسنة 2017، الأردني  موسى جيهريان سفيرًًا لها، حيث يكون وجهًا اعلاميًا للمُؤسسة، وسفيرًا فخرياً لها ضمن جولة مشاركاته في بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2018، والتي تضمّ جولات الأردن وقبرص ولبنان وإيران والكويت وقطر، وسيُسلط جيهريان الضوء على السلامة العامة على الطرق بالإضافة للتركيز على معايير السلامة في رياضة السيارات. ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل سيمتدّ التعاون المثمر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والمنابر الصحفية، ليصل إلى كل فئات المجتمع. بهدف التوعية من الحوادث على الطرق بكل أشكالها.

وفي خطوة أخرى، ستقوم المؤسسة، في القريب العاجل، بالتعاون مع سفيرها الجديد بحملات توعية لطلاب المدارس والجامعات، لتثقيفهم على السلامة المرورية، وبأن لعُشّاق السرعة أماكن مُخصصة تحترم شروط السلامة في رياضة السيارات بكافة أنواعها، تُتيح لهم مُمارسة رياضة السيارات بأمان.

خلال تتويج البطل الأردني موسى جيهريان بكأس بطولة الشرق الأوسط
خلال تتويج البطل الأردني موسى جيهريان بكأس بطولة الشرق الأوسط

يتحدّر موسى جيهريان من عائلةٍ مُلمةٍ برياضة السيارات، فقد ولد موسى وتربّى على حب وشغف عائلته لهذه الرياضة. واستطاع جيهريان مؤخرًا الفوز ببطولة الشرق الأوسط للراليات -MERC3 – للملاحين عام 2017، حيث يعتبر هذا الإنجاز الأهم بحياته الرياضية حتى الآن، وقد صرح أن هذا الفوز مُهدى لروح والده إدوارد جيهريان، الذي كان مؤمناً بقدراته، وبقي إلى جانبه في كل أحداث رياضة السيارات.

موسى جيهريان: السرعة تقتل فلا تجعلها سلاحًا

لم تنحصر مشاركة موسى فقط كملاح في الراليات، بل كان من الواعدين في سباقات السرعة، وله بصمة قوية في التنظيم والعمل التطوعي في رياضة السيارات في الأردن.

وتعليقًا عن تعينه سفيرًا من قبل جميعة مؤسسة عادل متني، قال: “إن من دواعي سروري تعييني سفيرًا فخريًا للسلامة على الطرق، وإن هذا التعاون أقل ما يمكن أن أقدمه للمجتمع، فحوادث السير في الوقت الحالي أصبحت مشكلة كبيرة، ويجب علينا جميعًا مُحاربتها بطرق فعالة وجديدة والتوعية في كافة المجالات”

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: