أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

المزيد من التفاصيل عن هيونداي أكسنت 2018

نشرنا المعلومات الأولية عن هيونداي أكسنت 2018 شهر فبراير الماضي، وقد زودتنا الشركة الكورية بمزيد من التفاصيل عن سيارتها الصغيرة المحسّنة. فما الجديد؟

المحرك هو ذات المستخدم في الجيل الماضي سعة 1.6 لتر، بتقنية البخ المباشر للبنزين، ولكن تم تعديله لينتج قدرة 130 حصاناً و 160 نيوتن متر، أي أنه  أقل قدرة من السابق بقليل (137 حصان) ، ولكنه أقل استهلاكاً للوقود بنسبة 7%، ويوفر عزماً أعلى عند دورات أقل. ويمكن ربطه إلى علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست نسب.

من المفترض أن تصبح هيونداي أكسنت أكثر متعة للقيادة، ذات أنه تم تعديل هندسة نظام التعليق في الخلف ليستعمل ما يسمى بمحور الحامل العرضي الملتوي torsion-beam axle أو twist-beam rear suspension ولكن بطريقة أذكى تضمن إمكانية تعديل المخامد.

وكما هو الحال مع معظم البيانات الصادرة عن هيونداي، فقد تم الإشارة إلى الفولاذ عالي الصلابة الذي تم استخدامه في صنع القاعدة، وفعلياً فقد أصبحت هيونداي أكسنت 2018 أقسى بـ 32% من السابق.

التصميم الخارجي لـ هيونداي أكسنت 2018 بأتي بخطوط شقيقتها الأكبر إلنترا، بما في ذلك المصابيح العاملة بتقنية LED وفتحة التهوية الأمامية وخطوط السقف، وحتى المصابيح الخلفية. وفيما يتعلق بالعجلات فهي متوفرة بقياس 17 إنشاً، وهناك العديد من التفاصيل التي جعلت أكسنت أكثر رونقاً من السابق، وبالتأكيد جعلتها تبدو وكأنها أغلى ثمناً مثل مصابيح الالتفاف LED المثبتة على المرايا الجانبية.

إجمالاً أصبحت أكسنت الجديدة أكثر انسيابية (معامل الجر 0.28)، وذلك بفضل التصميم الجديد العاكس الأمامي الصغير وإنخفاض السيارة قليلاً بالمقارنة مع السابق. كما أصبحت أطول بـ 1.5 سم وأعرض بـ 3 سم.

في الداخل هناك تحسينات على المقصورة أيضاً، وهي بسيطة ولكن في نفس الوقت لا تبدو فقيرة، فهناك أزرار على المقود، وشاشة تتوسط العدادات ومكيف هواء بواجهة إلكترونية ومنافذ USB.

الشاشة التي تتوسط لوحة القيادة تأتي قياسياً بعرض 5 إنشات ومربوطة إلى كاميرا للرؤية الخلفية، ويمكنك طلب شاشة ملونة أكبر بقياس 7 إنشات بقتنية TFT، والتي يمكن ربطها إلى جهازك الخلوي عن طريق أبل كار بلاي أو أندرويد أوتو. ولكن هل تريد المزيد من الراحة؟ تتوفر السيارة الجديدة مع خيار المكابح الإلكترونية والمقاعد المدفأة أيضاً! في هيونداي أكسنت الصغيرة!

تقنيات السلامة تضم ست مخدات هوائية ونظام التحكم الالكتروني بالثبات ESC  ونظام السيطرة على الانزلاق Traction Control ونظام منع انغلاق المكابح ABS.

السعر والمواصفات الكاملة لم تنشر بعد (بلغ السعر 14,745 دولار أمريكي لطراز 2017)، ولم تصلنا من هيونداي صور نسخة الهاتشباك أيضاً حتى الآن، ولكن سنزودكم بها بالتأكيد على ArabsAuto فور وصولها.

صور هيونداي أكسنت 2018 Hyundai Accent

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: