أحدث المواضيعنيسان

نيسان إكس تريل 2018 تصل المنطقة، تعرّف على سعرها ومواصفاتها

وصلت نيسان إكس-تريل المُحسّنة للعام 2018 إلى منطقة الشرق الأوسط، وتم الكشف عن سعرها ومواصفاتها اليوم في حفل خاص في لبنان، فما الجديد؟

هناك تعديلات بسيطة على التصميم الخارجي وتعزيز لجودة مكونات مقصورة السيارة مع مزايا جديدة، أما سعر سيارة نيسان إكس-تريل 2018 الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي فسيتراوح بين 23800 و 24200 دولار للنسخة ثنائية الدفع، وبين 27800 دولار و35200 دولار لنسخة الدفع الرباعي. وستختلف الأسعار من دولة لأخرى حسب الضرائب والرسوم المضافة.

 نيسان اكس تريل 2018، التصميم الخارجي

لم تحمل التحسينات تغييرات كبيرة على تصميم نيسان إكس-تريل الجديدة مقارنة بالعام الماضي، فظلت الانحناءات الواضحة، وأقواس العجلات المرتفعة وغطاء المحرك هي نفسها. ولكن تم تعديل المصد الخلفي مع تطعيمات الكروم الجديدة، كما تمّ تحديث المصابيح الخلفية لتعمل بتقنية LED بالكامل. أمّا التغيير الأكبر في شكل الطراز الجديد فهو إضافة طبقة من الكروم فوق قاعدة الأبواب، ما يمنح السيارة مظهراً أكثر رقياً.

وتتميز المصابيح التي تعمل كلياً بتقنية LED في نيسان إكس-تريل الجديدة، بإضاءة محسّنة وخاصة عند الإنارة العالية، حيث بات نمط الشعاع أوسع. وتم تعديل تصميم كاشفات الضباب في المصدّ الأمامي الجديد، وتغيير شكلها من الدائري إلى المستطيل.

كما استخدمت نيسان عجلات أعرض من السابق (34 ملم) وبعرض 37.5 ملم لتأمين تحكّم أفضل. وتمّ الإبقاء على ستة من الألوان الخارجية المستخدمة في الطرازات السابقة مع إضافة خمسة ألوان جديدة، وهي البرتقالي، والأحمر الياقوتي Palatial Ruby، والبيج الذهبي، والأزرق اللؤلؤي والبني الداكن.

في الداخل

أول ما ستلاحظة هو حجم عجلة القيادة الذي تم توسيع الجزء العلوي منه بـ 17% لتسهيل رؤية العدادات، أما الجزء السفلي فمسطّح لتسهيل الدخول والخروج من السيارة، وتم إضافة وسائد جلدية جديدة للركبة على جانبي الكونسول الأوسط، في حين جاءت فتحات الهواء بسطح جديد أسود ولامع.

المساحات هي ذاتها في المقصورة، ويمكنك الحصول على نسخة بخمسة أو سبعة مقاعد، الأمامية منها تأتي بتصميم Zero Gravity للحدّ من التعب. أمّا الصف الثاني من المقاعد فقابل للانزلاق والطي.

ويضمّ الصندوق الجديد نظام لوحة الأمتعة المرن Flexible Luggage Board System من “نيسان” الذي يسمح بتعديل الرفوف والفواصل في تسع إعدادات مختلفة. وتشمل هذه الإعدادات حجرة مخفية للحفاظ على الأغراض الثمينة. ويأتي باب الصندوق بتشغيل أوتوماتيكي.

التقنية

ستجد في اكس تريل الجديد تقنيات السلامة مثل نظام الرؤية الشاملة الذكي Intelligent Around View Monitor المؤلّف من أربع كاميرات تمنح السائقين رؤية تغطي 360 درجة، ونظام التحذير من خطر الاصطدام الخلفي بحركة المرور Rear Cross Traffic Alert، وتقنية التحذير من النقطة العمياء Blind Spot Warning.

كما ان هناك كاميرا للرؤية الخلفية و نظام الكبح التلقائي الذكي I-EB والذي يراقب سرعة السيارة ومدى قربها من السيارة التي تسير أمامها، ويحذّر السائق في حال استوجب الأمر تخفيض السرعة. وفي حال لم يستجب السائق وكان الاصطدام محتّماً، ستشغّل الخاصيّة المكابح للمساعدة على الحدّ من السرعة وشدّة الاصطدام.

من جهة أخرى تساعد تقنية التحكّم بالمسار الذكية Intelligent Trace Control على تحكّم السائق بالسيارة عند الانعطاف. فتحلّل التقنية المعطيات، وإذا لزم الأمر، تقوم بتشغيل مكابح كل عجلة على حدة لمساعدة السائق على توجيه السيارة بثقة عند الانعطاف. كما أصبحت تقنيّة مساعدة تسلّق الهضاب Hill Start Assist وتساعد هذه التقنية السائق عند التبديل بين دواسة الوقود والمكابح حين تتسلّق السيارة منحدراً، ويحافظ النظام على ضغط المكابح لمدة أقصاها ثانيتين بعد أن يرفع السائق قدمه عن الدواسة. ومن خلال إبقاء السيارة في حالة الثبات حتى مع عدم الدوس على المكابح، يسهم النظام في منع انزلاق السيارة إلى الخلف عند تسلّق منحدر.

صور نيسان إكس تريل 2018

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى