أحدث المواضيعأستون مارتنبيريلليخبر اليوممواضيع رئيسية

الكشف عن مواصفات وسعر أستون مارتن DBS سوبرليجيرا

بعد الكشف عن المشروع في أبريل الماضي، أُزيح الستار الأمس عن سيارة أستون مارتن DBS Superleggera الجديدة والتي تُحيي معها الشركة البريطانية اسم دي بي اس الذي ظهر للمرة الأولى في عام 1967، وتحتفي من خلال الاسم Superleggera بتقنيات الهيكل الخفيف.

تمتاز دي بي اس سوبرليغيرا بهيكلٍ من الألمنيوم مكسوٍّ بألواح من ألياف الكربون. أما المحرك، فهو من 12 أسطوانة V12 بسعة 5.2 ليتر ومزود بضاغطين توربينيين ليقدم قدرة 725 حصان، وعزم دوران 900 نيوتن متر. ومع هذه التوليفة من الوزن “الأخف” والقدرة العالية، تستطيع أستون مارتن DBS Superleggera التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.4 ثانية فقط.

وإضافة إلى هذا وذاك، تم تحسين الانسيابية الهوائية التي ظهرت للمرة الأولى مع سيارة DB11 لتضمّن ناشر هواء مستوحى من سباقات الفورمولا واحد، وبحيث تولد التفاصيل الهوائية قوة ضاغطة بقيمة 180 كيلوجرام وبدون أي زيادة في ممانعة الهواء.

تنقل DBS Superleggera عزم الحركة إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية متطورة من ZF بثمان نسب تم تركيبها في الخلف لتوازن أفضل. وتمتاز السيارة بترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق ونظام توجيه عزم الدوران لتحقيق قيادة دقيقة وقابلة للتنبؤ. يبلغ قياس العجلات 21 بوصة، تتكامل مع إطارات ’بيريللي‘ المطوّرة خصيصاً للسيارة.

أما في الداخل فتم تجهيز السيارة بالتقنيات المُعتادة، بما في ذلك ميزة إيقاف وتشغيل السيارة بدون مفتاح، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وكاميرا بزاوية رؤية 360 درجة مع نظام عرض مسافة ركن السيارة ونظام المساعدة على ركن السيارة. بالإضافة إلى نظام صوتي مزود بتقنية DAB plus Bluetooth للارتباط مع الراديو والهاتف وأجهزة iPod، وiPhone وتشغيل USB، ونظام ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية مع منصة اتصال إنترنت لاسلكي ’واي فاي‘. وتعتمد كافة أنظمة المعلومات والترفيه في السيارة على شاشة LCD مركزية يتم التحكم بها عبر قرص دوار مركزي.

والمُهم برأينا، هو حرفية التصميم والتصنيع للمقصورة، وهُنا تأتي سوبرليجيرا بجلد أنيق وفاخر وتطريزات من جلود ألكانتارا على المقود والمقاعد.

الكشف عن مواصفات وسعر أستون مارتن DBS سوبرليجيرا

مع إعادة إحياء اسم DBS سوبرليجيرا، نستذكر أيضاً شركة Carrozzeria Touring Superleggera الإيطالية الشهيرة، والتي صممت وبنت خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي هياكل طرازات DB4 وDB5 وDB6 وفقًا لهندسة تضمن خفة الوزن. ويبلغ وزن السيارة الجديدة 1694 كلغ، وهو بقليل فعليًا مقارنة بفئة السيارة ومواصفاتها وتجهيزات الفخامة بها. أما الغريب فهو أن أستون مارتن لم تستخدم محرك V8 الأقل وزنًا هُنا… ربما ننتظر نسخة أخرى مستقبلًا.

يبدأ سعر DBS Superleggera الجديدة من 225 ألف جنيه استرليني في المملكة المتحدة، و247,995 يورو في ألمانيا، و304,995 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليمها في الربع الثالث من عام 2018.

الكشف عن مواصفات وسعر أستون مارتن DBS سوبرليجيرا

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: