أحدث المواضيع

ملخص أخبار السيارات لشهر فبراير 2017

فورد إكبيديشن الجديدة 2018

الحدث الأهم في صناعة السيارات لشهر فبراير كان معرض شيكاغو للسيارات، حيث تم الكشف عن الجيل الجديد من فورد إكسبيديشن للعام 2018 ، و نيسان تيتان كينغ كاب 2017 ، وكذلك دودج دورانجو SRT التي بدت وكأنها تشارجر بسبعة مقاعد. والعديد من السيارات الأخرى الاختبارية والمعدة للانتاج التجاري والتي غطينا اخبارها قبل وخلال فترة المعرض. 

أما السيارات الجميلة فأتت بكل الأشكال والأحجام، من بي إم دبليو الفئة الخامسة بالصندوق الممدود والتي احترنا بتفضيلها عن النسخة السيدان، إلى سيات إبيزا الجديدة للعام 2018، ومروراً بتحسينات منتصف العمر على تويوتا ياريس، ووصولاً إلى باغاني هويرا رودستر المجنونة والتي ستكلفك 100 ألف دولار إضافية لانتزاع سقفها!

ملخص أخبار السيارات لشهر فبراير 2017

الأخبار الأكثر مشاهدة كانت مع هيونداي i30 GT / إلنترا التي رأيناها تفتل عضلاتها لأول مرة، وهيونداي أكسنت بشكلها الجديد، وكذلك كيا بيكانتو التي وصلنا من مصّنعها المزيد من الصور والمعلومات التقنية، وبيجو 5008 التي شبهنا مقصورتها بقمرة مركبة فضائية لرجال الأعمال!

فورد فييستا ST الرياضية فاجأتنا بمحركها الصغير بأسطواناته الثلاثة وحجمه البالغ 1.5 لتر، بل وأنه يعطل احدى الاسطوانات عندما لا تستدع الحاجة للتوفير بالوقود!

فورد فييستا إس تي الجديدة 2018

وخلال شهر فبراير، استحوذت بيجو على أمباسادور الهندية، واستمرت محادثاتها -بيجو ستروين PSA- مع جنرال موتورز حول امكانية شراء أوبل لكي تقوي وجودها في أوروبا.

أما الأخبار التقنية فقد جاءت مع إعلان كل من BMW و إنتل و موبيل آي اختبارها لـ 40 سيارة ذاتية القيادة في الأشهر القادمة.

وأفصحت تسلا عن آمالها الكبيرة للتحول إلى منتج للطاقة إلى جانب تصنيع السيارات الكهربائية، كما أن الشركة قدمت سياراتها رسمياً لأول مرة في الشرق الأوسط خلال شهر فبراير.

تسلا الشرق الأوسط

لم تعجبنا مرسيدس جي 650 مايباخ لاندوليه، فقد فقدت مصداقيتها كسيارة متينة معدة للطرقات الوعرة مع تحويلها لمركبة بسقف نصف مكشوف يفتقر الابتكار، ووضع زجاج عازل بين المقاعد الأمامية والخلفية لم نفهم سببه أيضاً في سيارة لن يركبها زعيم سياسي بالتأكيد!

مرسيدس جي 650 مايباخ لاندوليه

وبالرغم من أن فيراري 812 سوبرفاست هي الأسرع بتاريخ الشركة، إلا اننا لم نجد تصميمها الأجمل، وخذ مثالاً 355 أو الرائعة J50، ولكن جاء جسم السيارة يتمتع بتفاصيل انسيابية متقدمة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: