أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

مفتاح العناية من فولفو، ما هو؟ وما حاجته؟

أعلنت شركة فولفو للسيارات عن “مفتاح العناية” الذي يتيح ضبط الحد الأقصى لسرعة السيارة وذلك كميزة قياسية في جميع سيارات فولفو اعتبارًا من العام 2021.

في رسالة واضحة ضد مخاطر السرعة العالية، أعلنت فولفو قبل فترة أيام عن عزمها تخفيض السرعة القصوى لجميع سياراتها وضبطها عند 180 كيلومتر في الساعة اعتبارًا من عام 2020، وتأتي الشركة السويدية الآن لتُعلن عن “مفتاح العناية” الجديد باعتباره وسيلة إضافية جديدة وذكية للحد من مخاطر السرعة.

تكمن الفكرة بإمكانية ضبط حدود معيّنة للسرعة القصوى للسيارة -عبر المفتاح- قبل إعارتها لأي من أفراد العائلة أو السائقين الأصغر سنّاً من ذوي الخبرة الضعيفة في مجال القيادة، مثل المراهقين الذين لم يمض وقت طويل على حصولهم على رخصة القيادة.

وبفهمنا الخاص، فإذا كنت ستُعطي سياراتك لابنك أو بنتك يمكن ضبط السرعة القصوى عند 70 كلم/ساعة مثلًا، ولكن لم توضّح فولفو بالتفصيل حدود السرعة التي يمكن التحكم بها، فلا ذكر لإمكانية ضبط السرعة عند 30 كلم/ساعة مثلًا عند تسليم السيارة لعمال المواقف مثلًا أو كيف سيتصرف النظام إذا حدّدت السرعة القصوى عند 70 وكانت سرعة الشارع الأدنى 80 مثلًا كما في بعض طرقات أوروبا السريعة.

تشكيلة سيارات فولفو

 

سؤال مُهم

وكان هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات، عبر عن رغبة شركته بإطلاق حوار بشأن أحقيّة وإلزامية صانعي السيارات بتركيب تقنيات في السيارات من شأنها تغيير سلوكيات سائقيها، فالسرعة القصوى في معظم دول العالم لا تتجاوز 120 كلم في الساعة، والأمان والسرعة لا يجتمعان، أما الجميع فيتسابق ليُطوّر سيارات أسرع!

وأضاف سامويلسون: “تعتبر جميع شركات تصنيع السيارات مسؤولة باعتقادنا عن المساعدة في تحسين مستويات السلامة المرورية. وتنسجم منهجية التفكير هذه مع الإعلان الذي أصدرناه مؤخراً حول ضبط الحد الأقصى للسرعة، وما ’مفتاح الرعاية‘ إلا مثال آخر عن ذلك. ويمتلك الكثيرون رغبة في مشاركة سياراتهم مع الأصدقاء أو العائلة، لكنهم غير واثقين من السبل الكفيلة بضمان سلامتهم على الطرقات. ويأتي ’مفتاح العناية‘ بمثابة الحل الأمثل الذي يقدّم عامل طمأنينة إضافية”.

إلى ذلك، يتوقع أن ترتبط المزايا مثل الحد الأقصى للسرعة و”مفتاح الرعاية” بمكاسب مالية معيّنة. وفي الوقت الحالي، تدعو فولفو للسيارات شركات التأمين في العديد من الأسواق لإجراء محادثات بشأن توفير عروض تأمينية خاصة ومناسبة لمجتمع مالكي سيارات فولفو الذين يستخدمون ميزات الأمان هذه.

اقرأ أيضًا

بطانية فولفو للسيارات .. ابتكار مستقبلي يضاهي أحزمة الأمان

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: