أحدث المواضيعفولكس واجن

تدشين مصنع سوفاك فولكس واجن في الجزائر

كنا نشرنا في نوفمبر الماضي خبر إعلان فولكسفاغن عن مشروع شراكة مع سوفاك الجزائرية لتجميع السيارات وذلك للوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ أكثر من 100 سيارة يومياً اعتبارا من ربيع 2017. ووصلنا اليوم الجمعة بيان صحفي من المجموعة الألمانية تشير به إلى تدشين المصنع الذي سينتج عدة طرز وبطاقة إنتاجية تقارب 200 وحدة يومياً!

وأكدت فولكسفاغن أن مصنع سوفاك سينتج كل من غولف وكادي، وسيات إبيزا وشكودا أوكتافيا وجميعها تشترك بقاعدة العجلات MQB. وبالإضافة إلى ذلك فالخطة تتجه لإنتاج كل من بولو وفابيا أيضاً ولكن بدءاً من العام 2018.

ستملك الشركة الألمانية حصة الأقلية في المشروع المشترك سوفاك برودكشن اس.بي.ايه، وكشفت مصادر بمديرية الصناعة والمناجم بولاية غليزان الجزائرية، حيث المصنع، عن تخصيص مبلغ يفوق 160 مليون يورو تم استثمارها في هذا المشروع الذي تربع على مساحة 150 هكتارا بالحظيرة الصناعية في سيدي خطاب.

وقال الرئيس التنفيذي لفولكسفاغن جوزيف باومرت في بيان “اختارت مجموعة فولكسفاغن مشاركة سوفاك برودكشن اس.بي.ايه نظرا لأننا تعاوننا بشكل ناجح لأعوام طويلة. وهذا خطوة منطقية نحو زيادة مبيعات السيارات في الجزائر على المدى الطويل.” وللعلم فـ سوفاك شريك لفولكسفاغن في مجال المبيعات منذ عام 2001.

ويتوقع أن يوفر مصنع فولكسفاغن الجزائر حوالي 1400 وظيفة مباشرة لسكان المنطقة والولايات المجاورة.

بدء اختبارات النوعية لسيارات غولف وإيبيزا في مصنع سوفاك للإنتاج

إقرأ أيضاً:

فولكسفاغن غولف وتحسينات العام 2017

سيات إبيزا الجديدة للعام 2018 

شكودا أوكتافيا آر أس 245 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: