أحدث المواضيعخبر اليومدايسونمواضيع رئيسية

مُنشأة ثانية لسيارات دايسون في سنغافورة

أعلنت دايسون مدينة سينغافورة مكانًا لإنتاج سياراتها الكهربائية القادمة، ومن المُفترض أن تجهز المُنشأة الجديدة في العام 2020، أي قبل عام من موعد إطلاق السيارة المُنتظرة.

وكانت دايسون Dyson، الشركة البريطانية المعروفة بإنتاج المكانس الكهربائية والمراوح ومجففات الشعر، أعلنت العام الماضي نيتها إنتاج سيارة كهربائية وتخصيصها لـ 2 مليار جنيه استرليني للمشروع. وتأتي مُنشأة الإنتاج الجديدة لتُكمّل مُنشأة التصنيع الواقعة في بريطانيا بين مدينتي لندن وبريستول.

ويقول جيم روان Jim Rowan، المُدير التنفيذي للشركة، أن الاختيار وقع على سنغافورة لأنها مزودة بشبكة توزيع ممتازة وفيها خبرات وعمالة بدرجة عالية من الكفاءة، وكذلك يمكن من خلالها الدخول إلى أسواق مُهمّة. ولا يأتي إعلان دايسون مفاجئًا، فلدى الشركة مُنشأة في سنغافورة -لتصنيع المكانس الكهربائية ومجففات الشعر- توظف حاليًا ما يقرُب من 1100 موظف.

كانت دايسون أعدّت للمشروع طاقم عمل يتألف من 400 تقنيّ وخبير، وتنوي مُستقبلًا زيادة عددهم إلى 700 موظف لإنتاج ثلاث طرازات مُستقبلًا، أحدها فاخر والآخر ينتمي لفئة السيارات المُدمجة Crossover، أما الطراز الثالث فلم يتم البوح بتوجهه حتى الآن. ولكن بشكل عام، ستكون سيارات دايسون الكهربائية فخمة الطابع ولن تنافس السيارات الكهربائية الرائجة مثل نيسان ليف.

ويُشار إلى أن دايسون كانت استحوذت على شركة Sakti3 لإنتاج البطاريات في العام 2015 لقاء 114 مليون دولار. والمميز في بطاريات Sakti3 هو عدم احتوائها المذيبات القابلة للاشتعال، حيث يتم الاستعاضة عنها بالإلكتروليت Electrolyte الصلب، كما أنها أسرع للشحن ويمكنها احتواء كثافة أعلى للطاقة الكهربائية. وتم اعتماد بطاريات Sakti3 من تويوتا وشركة النقل المشترك الفرنسية Autolib، وبالرغم من أن دايسون و Sakti3 لم تكشفان عن كثافة طاقة البطارية التي ستزود سيارة المُستقبل، إلا أن الخبراء يتوقعون أن تكون بحدود 300 واط لكل كيلوغرام وبما يعادل حوالي 480 كلم من القيادة بالسيارة.

نهاية، ليس هُناك حتى الآن رسم مبدئي لأولى سيارات دايسون، والصورة الرئيسية للخبر ليست سوى ربط لأساس الشركة بمستقبلها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: