أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

مصابيح جديدة من فولكس واجن، ستضيء الطرقات قريبًا جدًا

تمر صناعة السيارات بمرحلة متسارعة التطور، تنال فيها المصابيح حقها بشكل وافٍ، إلا أن فولكس واجن تود نقل تقنيات الإنارة إلى المستوى التالي بغيّة توفير مزيد من السلامة والأمان لركابها.

بالإضافة إلى تحسين الإنارة بشكل عام، قد يتوجب على سيارات المُستقبل ذاتية القيادة التواصل مع المُشاة لتنبيههم، وبالتالي تعمل عدة من الشركات على تطوير مصابيحًا قادرة على رسم اشارات أو كتابة عبارات مقروءة ومفهومة

في هذا، ستأتي وحدة المصابيح الأمامية مكونة من حوالي 30,000 نقطة ضوئية تتضمن مصابيح متناهية الصغر عالية الدقة، ما سيتيح تجسيد المعلومات إلى الطريق، مثل “انتبه” بشكل مُشع للغاية أو عرض ضوء على المسرب المطلوب الانتقال إليه، مع توضيح أبعاد السيارة كي ينتبه السائقون لها.

تنبيهات عبر المصابيح الخلفية

ستظهر أيضًا عدد من التنبيهات عبر المصابيح الخلفية، مثل مضاعفة شدة الضوء في المواقف الخطِرة، وإضاءة الحارة بحجم السيارة أثناء الركن ما يسهل عملية الاصطفاف وينبه السائقين الآخرين.

التقنية المعروضة ليست مجرد فكرة تجريبية، إذ أن فولكس واجن تؤمن بأنها ستخلق ثورة في مصابيح السيارات، وهي تعمل على تطويرها في مركز أبحاثها بمصنع فولفسبورغ بألمانيا، وكنّا رأينا نموذجًا مُشابهًا من خلال الاختبارية أودي اي ترون سبورتباك في أبريل من العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى التجارب المُماثلة من مرسيدس-بنز التي تحدّثت للمشاة عن طريق مصابيحها الأمامية في عرض لم يبدُ لنا قابل للتنفيذ، ولكن يُبشّر بتقنيات مُشابهة قد تظهر قريبًا، ونعتقد أنه وخلال 5 سنوات بحد أقصى سنرى المصابيح الجديدة في السيارات المُعدّة للإنتاج التجاري.

Tiguan – visual modality

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: