أحدث المواضيعفيديو

شاهد أصغر مسّاحات في العالم تعتني بمجسات القيادة الذاتية

تقوم العديد من الشركات بالعمل على تطوير تقنيات القيادة الذاتية، سواء كان ذلك متعلق بصنع أجهزة الليدار أو الكاميرات أو تجهيز المكونات الميكانيكية لتتلائم مع التقنية الحديثة، أو حتى مناقشة برمجة وأخلاقيات القيادة الذاتية .

وأحد أهم أهداف تطوير هذه التقنيات متعلق بتقليل الحوادث وزيادة الأمان على الطرقات، فهناك العديد من المجسات المستعملة موجودة خارج السيارة لرصد المارّة والسيارات والحواجز وسائقي الدراجات وغيرهم. ومع أن جميع المجسات المستخدة تحتاج للتنظيف من وقت لآخر، فهناك أهمية كبيرة لتنظيف الكاميرات بشكل دائم، وهنا قررت وايمو Waymo وضع مسّاحات صغيرة ورشاشات ماء للعناية بنظافة مجساتها في أي لحظة تحتاج لذلك.

وتعتبر وايمو Waymo إحدى الجهات الرائدة في هذا المجال وهي منبثقة عن برنامج غوغل لتطوير السيارات ذاتية القيادة وتعمل تحت مظلة ألفابت Alphabet. وفي خبر سابق، كانت دخلت الشركة الأمريكية في اتفاقية مع وحدة البحث والتطوير بشركة هوندا موتور لإضافة تقنية القيادة الذاتية إلى مركباتها.

ومن المفترض أن تنضم بعض سيارات هوندا المعدلة إلى أسطول وايمو الخاضع حاليا لاختبارات في أربع مدن أمريكية، وكانت وايمو اعلنت سابقاً عن مشروع تعاون من كرايسلر لاستخدام سيارتها باسيفيكا، ولكنها تجري محادثاتها الآن مع هوندا لزيادة عدد المركبات المتوفرة للاختبارات في أسطولها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: