أحدث المواضيعخبر اليوم

للبيع بالمزاد العلني، تشكيلة خاصّة مؤلفة من 140 سيارة رائعة!

كم يكفي من المال لتجميع 140 سيارة معًا؟ وما السبب بقرار بيعها كلها دفعة واحدة؟

ليس لدينا الإجابة على أي من السؤالين، ولكن مزاد ار ام سوذبيز للسيارات RMSotheby’s أعلن عن بيعه للمجموعة الهائلة التي تضم 140 سيارة فاخرة ورياضية من الثمانينات والتسعينات وما بعدها، يُمكن اعتبارها “الحُلم” الذي يتمناه أي عاشيق للسيارات.

إنها ثروة بالتأكيد، وصيانة أسطول كهذا والعناية به يُكلّف ثروة أيضًا، فمجرّد إبقاء السيارات بحالة عمل وتغيير الزيوت كما يجب وتخصيص حيّز ملائم يتسعها مُكلف جدًا، ولا نستبعد أن يكون صاحب هذه التشكيلة وظّف شخصًا أو ربما فريقًا يعتنون بأسطوله الثمين. ويمكن هُنا التنبوء بسبب البيع، فقد تكون الأعباء المالية تراكمت فقرر صاحبنا التخلّي عن 140 سيارة، وربما الإبقاء على مجموعة لم يتم ذكرها. أو أن الأمر هو تصفية لورثة اتفق عليها الورثة! وأيًا يكن الأمر فمجموعة كهذا ستعود بمبلغ هائل، خاصة أن السعر المُتوقع لبعض هذه السيارات يزيد عن 200 و300 ألف دولار، فيما يصل سعر إحداها إلى مليون دولار أمريكي!

تتكون المجموعة من 34 سيارة مرسيدس-بنز و27 سيارة بي ام دبليو و12 رولز رويس و11 بنتلي و8 سيارات بورشه و8 تحمل علامة جاكوار و7 من فيراري و4 سيارات أستون مارتن وغيرها من مازدا وميتسوبيشي ونيسان وتويوتا ورينو.. تشكيلة هائلة بلا شك!

من المُفترض أن يُعرض جزء من المجموعة في مزاد باريس في 6 فبراير القادم وجزء آخر في مزاد فلوريدا في 9 مارس، ثم سيكون هناك مزاد نهاية شهر مارس في فلوريدا أيضًا، ونهاية، ستعرض المركبات المتبقية البالغ عددها أكثر من 80 بقليل في مزاد إسّن في ألمانيا يوم 11 أبريل.

يُذكر أن مزاد RMSotheby’s أُسس في العام 1991 باسم RM Auction، ولكنه مملوك بنسبة 25% لدار سوذبيز للمزادات منذ العام 2015 وبذلك تحول اسمه إلى ار ام سوذبيز.

أدناه عرض لبعض السيارات المتوفرة والسعر المُتوقع لها:

لمُشاهدة تشكيلة السيارات كاملة، اضغط على الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: