أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنزمواضيع رئيسية

لوحة القيادة في مرسيدس جي كلاس 2019 انكشفت، وما خفي كان أعظم

يدور الحديث منذ فترة حول الجيل الجديد من مرسيدس جي كلاس، ولهذا سببٌ بالتأكيد، فالجيل الأول والذي يُعد طرازًا أسطوريًا للعلامة الألمانية ظلّ في الانتاج منذ العام 1979 حتى الآن، فكيف لك أن تستبدلًا طرازًا مهمًا كهذا، وما مقدار الجهد الذي يجب على مرسيدس بذله للخروج بسيارة تستطيع حمل فخر وأمجاد الجيل الأول.

الذي اتضح خلال فترة التطوير وبالنظر إلى النماذج التجريبية -في الصور أدناه- هو المنهج الذي تحاول مرسيدس اتباعه لتطوير الجيل الثاني من G-Class، والذي بدى لنا حذرًا أكثر من أن يكون ثوريًا، فالخطوط الخارجية ما زالت مضلّعة، والمصابيح الأمامية دائرية، والظِّل الذي ترسمه جي كلاس الجديدة مطابق تقريبًا لذاك في الجيل الأول.

الأمر يستمر في المقصورة وإن بتساهُلٍ أكثر، فقد نشر الزملاء في Autoweek صورًا للوحة القيادة في السيارة الخدماتية الرياضية المُنتظرة، وهي في مرحلة التطوير النهائي. وتُظهر الصور اتخاذ لوحة القيادة الجديدة لذات الخطوط العامة لتلك القديمة ولكن بشكل أكثر حداثة. فهناك فتحات تهوية دائرة بتصميم جديد، تتوسطها ثلاثة أزرار خاصة للتحكم بالمفاضل الأمامي والوسطي والخلفي، وهناك عجلة قيادة مشابه لتلك الموجودة في طراز S-Class الجديد.

ثم تأتي الشاشة الضخمة منتصف لوحة القيادة، وهي بالتأكيد تعمل باللمس وتتحكم بطيف واسع من وظائف السيارة العديدة، أما العدادات التقليدية، فمن المؤكد أنه سيتم استبدالها بشاشة أخرى، أو على الأقل طرح ذلك كإضافة لمن يرغب، كما هو الحال مع عديد من طرازات الشركة الحالية.

إذًا فالشكل الخارجي لن يتغيّر كثيرًا، والمقصورة تستحوذ على حصة أكبر من التقنيات الحديثة، إلا أن الأهم في السيارة الجديدة هو المخفيّ تحت الجسم. فالقاعدة الجديدة أعرض وأخف وأكثر صلابة ومقامة للالتواء، ونظام التعليق الجديد والمخامد المتكيّفة ستحسن من نعومة السير. وبنية الأنظمة الالكترونية للسيارة تعني أن الجي كلاس القادمة ستتمكن من الحصول على عديد من الأنظمة المساعدة في القيادة، ليس لرفع مستوى السلامة والأمان فقط، وإنما لزيادة قدرات السيارة على الطرقات الوعرة.

من المتوقع أن نرى مرسيدس جي كلاس الجديدة بشكلها النهائي في معرض ديترويت مطلع العام المُقبل، ولكن تابعونا على ArabsAuto فسنأتيكم حتمًا بمزيد من المعلومات حتى ذلك الحين.

مقارنة بين لوحة القيادة في مرسيدس جي كلاس القديمة والجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: