أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

شرح بالتفصيل: مرسيدس-بنز تقدّم أحدث نظام معلوماتي ترفيهي

لاحظنا عند الكشف عن مقصورة مرسيدس ايه كلاس القادمة أن الشاشات التابعة للنظام المعلوماتي الترفيهي ليست مغطّاة بحاجب من الشمس. وتوقعنا آنذاك أن تكون مرسيدس-بنز تمكنت من رفع درجة الوضوح في الشاشات لدرجة تُمكننا من رؤية المعلومات الظاهرة عليها حتى مع سطوع أشعة الشمس.

وقد كشفت الشركة الألمانية عن جيلها الجديد من النظام المعلوماتي الترفيهي المُسمى Mercedes-Benz User Experience MBUX، فما الجديد؟

المحور الأهم هُنا هو قدرة النظام الجديد على التعلّم بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المُطوّرة فيستطيع النظام التعرف إلى مزاجك مرة تلو الأخرى، ثم التنبؤ بالموسيقى المناسبة لحالتك مثلًا. كما يمكنه التعرف على الأصوات، حيث يتم التحكم بجميع وظائفه بالصوت، أو باللمس والأزرار المُثبتة على المقود واللوحة اللمسية في الكونسول الوسطي إذا أردت.

التفاصيل الأخرى فتُظهر رسومات ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح تم استخدامها لأول مرة كجزء من دليل المركبة التعريفي. وتتضمّن خصائص الربط إمكانية استخدام نظام أبل كاربلاي و جوجل أندرويد أوتو، بل وحتى بايدو كارلايف للسيارات المُباعة في السوق الصينية. وكما هو الحال مع مُعظم التقنيات المُتوفرة، فهناك مستويات من التجهيز، ولهذا فسنرى في مرسيدس-بنز ايه كلاس مثلًا ثلاثة أنظمة مختلفة، أبسطها يأتي بشاشة بقياس سبعة إنشات، ويلي ذلك نظام مع شاشة بقياس 7 إنشات وأخرى بقياس 10.25 إنش. ثم يأتي النظام الأعلى مع شاشتين بقياس 10.25 إنش بدقة 1920×720 بيكسل.

حتى الآن لا يوجد ما ينفي أو يؤكد توقعاتنا بالنسبة لحاجب الشمس، سوى أن لوحة القيادة في جي كلاس القادمة ستظهر بلا حاجب للشمس أيضًا.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى