أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس-بنز CLS وبداية عهد جديد

وأخيرًا وصلت، بعد سلسلة من الاشاعات والتنبؤات، أعادت لنا ذكريات الجيل الأول وجعلتنا نتابع أغنية “نسّيني الدنيا”، ها هي مرسيدس بنز سي ال اس CLS الجديدة بالكامل للعام 2019، ألمانية تطل علينا من نافذ معرض لوس أنجلوس الأمريكي للسيارات.

هناك شيئان مهمان جدًا برأينا بخصوص مرسيدس بنز CLS الجديدة، الأول متعلّق بالتصميم الخارجي والذي يُمثّل بداية عهد جديد لشركة شتوتغارت وفاتحة لطرازات مستقبلية تحمل خطوطه الرئيسية، قد يكون ثانيها طراز A-Class القادم. أما الأمر الآخر فهو عودة مرسيدس لاستخدام محرك الأسطوانات الست المتتالية والتي تركتها منذ سنوات. وهذا ليس كل شيء طبعًا!

لغة التصميم الجديدة من مرسيدس تظهر للمرة الأولى على CLS

فللمرّة الأولى ستتمكن مرسيدس CLS من نقل خمسة ركاب دفعة واحدة، والسيارة التي كانت بدأت موضة السيارات “الكوبيه ذات الأبواب الأربعة” ستحتوي في جيلها الثالث والجديد بالكامل خمسة مقاعد مع أحزمة الأمان الخاصة بها. وفي الداخل ستجد تصميمًا أنيقًا للوحة القيادة مع شاشتين متصلتين وفتحات تهوية دائرية كما العادة.

الأمر الذي لاحظناه هو أن مرسيدس أبقت على الغطاء الحاجب لأشعة الشمس فوق الشاشتين والذي يُبقي المعلومات الظاهرة على الشاشتين واضحة حتى في النهار، وبالمقارنة جاءت لوحة القيادة في مرسيدس A-Class التي تحدثنا عنها قبل أيام بلا غطاء وبما يجعلنا نشُكّ في أن الشاشات التي ستستخدمها A-Class ستكون بوضوح أعلى بحيث تبقى مقروءة حتى تحت أشعة الشمس… مجرد ملاحظة!

فيما يتعلق بمحرك الست أسطوانات، فسيكون المحرك الوحيد المتوفر عن التقديم، وهو بسعة ثلاثة لترات ومزود بضاغط توربيني Turbo وسيظهر بثلاث نسخة متباينة القدرة وبالشكل التالي:

نسخة CLS 350 d 4MATIC بقدرة 286 حصان وعزم 600 نيوتن متر

نسخة CLS 400 d 4MATIC بقدرة 340 حصان وعزم 700 نيوتن متر

نسخة CLS d 450 4MATIC بقدرة 367 حصان مضاف إليها قدرة 22 حصان قادمة من محرك كهربائي يعمل كبادئ حركة Starter motor وشاحن Generator أيضًا. وكما هو الحال مع السيارات الأخرى التي تحتوي نظامًا هجينًا خفيفًا بـ 48 فولط ، مثل أودي A8، فإن الفائدة تأتي بتقليل استهلاك الوقود، وزيادة القدرة على التسارع من الثبات، وايقاف عمل المحرك الأساسي بالكامل عند التوقف مثلًا على الإشارات الضوئية، أو الدخول في حالة “السير الصامت” عند الانحدار بدون الحاجة لقدرة المحرك.

محرك من ست أسطوانات متتالية وعلبة تروس من تسع نسب

علبة التروس أوتوماتيكية طبعًا من تسع نسب، وهي تنقل العزم إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع، وجميع النُسخ مجهزة بنظام التعليق متعدد الأذرع مع خيار نظام التعليق الهوائي AIR BODY CONTROL.

كان أن فاجأنا الجيل الأول من مرسيدس CLS – W219 بتصميم مختلف عمّا عهدناه من الشركة الألمانية، سواء لجهة الفكرة العامة للكوبية ذات الأبواب الأربعة أو لتفاصيل الخط الجانبي المقوّس للأعلى والنوافذ الجانبية الصغيرة ولوحة القيادة وغيرها. وفي حين أن الجيل الثاني والذي يحمل الرمز W218 حمل الكثير من الميزات التقنية وأضاف نسخة الصندوق الممدود X218 إلى التشكيلة ، إلا أن تصميم الجيل الثالث يبدو أكثر هدوءًا ونضجًا بالرغم من إبقاءه على الخط الجانبي المقوس للأعلى، ووصل معاملة الانسيابية في هذا الجيل إلى 0.26 cd.

ستصلنا المزيد من المعلومات قريبًا إن شاء الله، وقد نتمكن من الحصول على الأسعار المُقترحة من الصانع أيضًا، وحتى ذلك الحين يمكنكم متابعة تغطيتنا لمعرض لوس أنجلوس المفترض أن تجري فعالياته من 1 وحتى 10 ديسمبر على الرابط هنا.

صور مرسيدس بنز سي ال اس 2019 Mercedes-Benz CLS

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: