أحدث المواضيعمرسيدس بنز

الصور الأولية للاختبارية مرسيدس أيه كلاس سيدان

ربما لاحظت أنه في كل مرة يتم تقديم جيل جديد من سيارة ما تصبح أكبر حجماً، فحاول مثلاً مقارنة هوندا أكورد من الثمانينات مع أكورد الجديدة، أو بيجو 205 مع 208، أو  أي من طرازات مرسيدس التي سارت بمحاذات جدار برلين قبل سقوطه مع الطرازات الحديثة، كلها صارت أكبر!

وهذا يعني تشكل فجوة يمكن ملؤها. صحيح أن مرسيدس قدمت أيه كلاس و بي كلاس، إلا أنه لا توجد سيدان صغيرة ضمن تشكيلة طرازاتها.

الاختبارية مرسيدس بنز أيه كلاس سيدان 2017

من جانبها قدمت  بي إم دبليو الفئة الأولى سيدان، وها هي مرسيدس تكشف قبل لحظات عن النموذج الاختباري أيه كلاس سيدان وذلك تحضيراً لعرضه في معرض شنغهاي بعد أسبوع من الآن.

الاختبارية مرسيدس بنز أيه كلاس سيدان 2017

وفعلياً فأنت لا تنظر إلى طراز واحد هنا، بل ستكون هذه لغة التصميم الجديدة لسيارات مرسيدس-بنز المستقبلية كلها. وتقول الشركة الألمانية أن التصميم الجديد هو تعبير واضح للغة الـ نقاء الحسي المستعملة حالياً ولكن تم تطويرها وتسميتها بـ الطهارة الحسية Sensual Purity، ولم نتمكن في ArabsAuto استيعاب ذلك تماماً!

الاختبارية مرسيدس بنز أيه كلاس سيدان 2017

للتوضيح، فقد كانت مرسيدس عمدت في التصاميم السابقة إضافة بعض الحواف والانحناءات لاعطاء سياراتها بعداً عاطفياً -على حد تعبير مرسيدس- ولكن ستتخلى الشركة عن هذه “التجاعيد” في السيارات القادمة وأولها ستكون أيه كلاس A-Class سيدان لتصبح سياراتها أكثر بساطة وانسيابية.

Mercedes-Benz A Sedan Concept 2017

تبلغ أبعاد الاختبارية الجديدة 4.57 متر طولاً و 1.87 عرضاً و 1.46 ارتفاعاً، أي أنها ليست صغيرة جداً، أما الخطوط الرئيسية فتظهرها بشكل الكوبيه وأقرب برأينا إلى طراز CLA، ولكن مع دفع العجلات إلى أطراف السيارة لأقصى حد ممكن.

وقد تبدو لك الاختبارية أيه كلاس أصغر من حجمها الحقيقي بسبب حجم العجلات الهائل، 20 إنشاً، والذي يُظهر السيارة وكأنها لُعبية صغيرة.

الاختبارية مرسيدس بنز أيه كلاس سيدان 2017

وسنرى لغة التصميم الجديدة والتي ستبدأ في مرحلة Aesthetics A في الأجيال القادمة من A-Class و CLA و CLA شوتنغ بريك و GLA و B-Class بالإضافة إلى طراز الكروس أوفر القادم والذي سيحمل اسم GLB. وسيتم بناء جميع الطرازات المذكورة على الجيل الثاني من قاعدة MFA المستعملة في الشركة الألمانية.

الاختبارية مرسيدس بنز أيه كلاس سيدان 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: