أحدث المواضيعمرسيدس بنز

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018، ما كل هذه الأناقة؟

بعد سلسلة السيارات المكشوفة من مرسيدس التي ظهرت خلال الأشهر الماضية مثل C-Class Cabriolet و S-Class Cabriolet وكذلك SL رودستر ، ها هي مرسيدس تكشف عن النسخة المكشوفة من سيارتها المتوسطة الفخمة E-Class كابريوليه للعام 2018.

وكما هو الحال مع النسخة الكوبيه فقد تم بناء إي كلاس المكشوفة على قاعدة مرسيدس E-Class الحالية، ولنا معكم الآن التمتع بالنظر لها قبل عرضها للجمهور خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات الأسبوع القادم.

مرسيدس إي كلاس المكشوفة

الاختلافات عن النسخة الكوبيه تبدأ بالسقف، فمع السيارة الجديدة نجد سقفاً قماشياً يمكن فتحه و إغلاقه عن بعد وخلال أقل من 20 ثانية، وحتى عند القيادة بسرعة تصل إلى 50 كلم/ساعة.

وبما أن السيارة مكشوفة فهناك نظام الوشاح الهوائي Air Scarf الذي ينفث بهواء دافئ حول الرقبة عند القيادة بدون سقف في جو بارد!

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

تصميم مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

تستمر مرسيدس إي كلاس كابريوليه 2018 باتباع نفس الخطوط الرئيسية لعائلة E-Class، والتي تتكون من نسخة السيدان و السيدان ذات القاعدة المطولة و Estate ممدودة الصندوق و All-Terrain ، وبالتالي فالمقدمة متشابهة إلى حد بعيد ، ولكن تبدأ الاختلافات من الجانب طبعاً مع اختفاء أعمدة السقف الوسطي B-pillar والخلفية C-pillar وثم تأتي المصابيح الخلفية الجديدة ذات التصميم المميز والعاملة بتقنية LED.

وتتعاون المصابيح الخلفية مع الأمامية بما تسميه مرسيدس welcome feature أو ميزة الترحيب، فعند اقترابك من السيارة وفتحها تضيء المصابيح الخلفية من منتصف السيارة إلى الخارج تدريجياً، وعند اغلاق السيارة تضيء المصابيح من خارج السيارة إلى منتصفها … حاول تذكر ذلك و لا تخلط الأمر عليك يا عزيزي.

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018 – المحركات والتقنية 

لم يتم حتى اللحظة الإعلان عن المحركات التي ستتوفر للسيارة الجديدة، ولكن بالنظر إلى النسخة الكوبيه فهناك أربعة محركات متوفرة، ثلاثة منها تعمل على البنزين وواحد على الديزل. وتتراوح القدرة من 184 حصاناً وحتى 333 حصاناً، ولا تنسى نسخة 4MATIC التي سيتم تقديمها لاحقاً.

أما بالنسبة لعلبة التروس الأوتوماتيكية فهي بتسع نسب من طراز 9G-TRONIC والتي تسمح بتغيير سريع للنسب ومصمممة لتقليل استهلاك الوقود ونسبة الضجيج.

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

وستتوفر إي كلاس المكشوفة بنظام تعليق DIRECT CONTROL ، ولمزيد من الراحة والتحكم فيمكنك طلب نظام التعليق DYNAMIC BODY CONTROL لتغير خصائص وقساوة التعليق من داخل المقصورة حسب حاجة الطريق أو رغبتك الخاصة.

وكخيار أخير لنظام التعليق فهناك AIR BODY CONTROL والذي يتكون من ثلاث حجرات هوائية مختلفة الحجم داخل المخامد الخلفية وحجرتان هوائيتان داخل المخامد الأمامية، ويدعمه نظام التحكم بالتخميد الالكتروني الذي يتكيف مع كل عجلة بشكل مستقل.

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

مقصورة مرسيدس إي كلاس كابريوليه 2017 

في الداخل ترحب بك المقصورة بشاشتين عاليتي الوضوح بقياس 12.3 إنش لكل منهما، ولكنهما مثبتتين تحت غطاء شفاف واحد لإعطاء مظهر شاشة واحدة عريضة للغاية. وركز التصميم الداخلي على اعطاء احساس بعرض المقصورة.

وكما تتوقع فمواصفات المقصورة عالية جداً من المقاعد بالذاكرة المرتبطة بالمفتاح إلى النظام المعلوماتي الترفيهي الذي ينفذ الأوامر الواردة إليه الصوتياً.

وهناك طبعاً خاصية ربط النظام المعلوماتي إلى هاتفك الخلوي عن طريق Apple CarPlay و Android Auto ، كذلك فتعرض الشاشة معلومات حية ومباشرة عن وضع حركة المرور على الطرقات المحيطة، وتقدم الخيارات البديلة للوصول إلى الوجهة المرجوة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: