أحدث المواضيع

شركة FMS Tech تطرح برنامج مراقبة المركبات عبر تعيين الحدود الجغرافية

نظام التتبع والمراقبة الافتراضي Geofencing يساعد في تطوير مستوى التحكم والمراقبة والأمان للمركبات

أطلقت شركة FMS Tech المتخصصة بنظم وتقنيات إدارة اساطيل المركبات، برنامج تعيين الحدود الجغرافية الجديد Geofencing والذي يعمل على تتبع سير المركبات بالاستفادة من نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

حرصت شركة إف إم إس تك على طرح برنامج تعيين الحدود الجغرافية في دول الخليج العربي بهدف تطوير أساليب إدارة الجودة، والالتزام بالأنظمة والقوانين المعتمدة لدى الشركات. ويعتبر برنامج تعيين الحدود الجغرافية من أقوى العروض التقنية التي توفرها «إف إم إس تك»، حيث أنه يتيح للمدير المسؤول التحكم بإنشاء سياج حدودي افتراضي حول موقع بعينه، وإرسال تنبيهات عند دخول أو خروج أي مركبة من المنطقة المحددة.

وصُمم البرنامج لتحقيق أكبر قدر من الشفافية حول مكان تواجد المركبات، وتسمح هذه الميزة لمدير الشركة التحكم بتحركات كافة المركبات الخاصة بالشركة ومواقعها لحظيًا على مدار الساعة، إذ يعمل البرنامج على إرسال إشعارات إلى جهاز خاص في حالة تعطل المركبة، وإعتمادًا على نظام تحديد المواقع العالمي، وتقنية التعرف على الترددات اللاسلكية (RFID)، يصدر برنامج تعيين الحدود الجغرافية تنبيهات فورية عند خرق أحد المعايير المعمول بها ليتمكن المسؤول من إيقاف المركبة عن بعد في حالة دخولها منطقة محظورة.

بعض الأمثلة على حالات استخدام برنامج تعيين الحدود الجغرافية:

  • يحدد المدير معايير عمل برنامج تعيين الحدود الجغرافية لبعض المركبات أو جميعها من خلال خيارات البرنامج
  • في حال ترك السائق المركبة غير المسموح لها بالتحرك بحسب المعيار المحدد بالبرنامج، يرسل البرنامج تنبيهًا للمدير المسؤول عن أسطول المركبات عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني (أو غيرها من طرق التواصل المفضلة)
  • يستطيع المدير المسؤول عن أسطول المركبات رؤية المعلومات الخاصة بالسائق والمركبة الاتصال بالسائق مباشرة
  • يمكن للسائق التحدث مع المدير، ومناقشة الموقف، والتوصل إلى اتفاق حول التحرك القادم للمركبة.

تتشابه أساسيات عمل أنظمة المراقبة الداخلية للمركبات، والأجزاء الخاصة بها مع الصندوق الأسود للطائرة، بل إنها تقدم المزيد من المعلومات عن أسطول المركبات، بدءًا من طرق سير المركبة وأداء السائق، وصولًا إلى انتهاكات سياسة الشركة واختراق الحدود المحظورة.

ويمكن لعملاء شركة «إف إم إس تك» وشركاءها تفعيل البرنامج بسهولة عن طريق الاتصال بممثل الشركة لتوجيههم بالخطوات المطلوبة أو باستخدام البوابة الإلكترونية لبرنامج (FMS Office 2000)، وضبط الإعدادات الخاصة بالبرنامج وتفاصيلها بأنفسهم.

ويذكر أن شركة «إف إم إس تك» هي أول شركة تطلق برنامج تعيين الحدود الجغرافية في المنطقة بجمعها نظام تعيين الحدود الجغرافية وإدارة أسطول المركبات ومراقبة الموظفين.

لمحة عن شركة Fleet Management Systems and Technologies «إف إم إس تك»

انطلقت عمليات الشركة في الولايات المتحدة من خلال تخصصها في نظام إدارة المركبات، وتأمين الوفورات والحد من مصاريف النقل وتحسين أداء السائقين. وعلى مدى السنوات الماضية، ازدهرت أعمال الشركة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، وحماية الأصول المتنقلة، ونظم المراقبة وتقنية الكمبيوترات داخل المركبات. انطلقت أعمال الشركة في كل من دبي وأبوظبي في العام 2011، وتعمل على توفير الحلول والبرمجيات التي تتيح إمكانية تتبع المركبات، وتأمين المعلومات الضرورية لتعزيز مستويات السلامة على الطرقات كاحد أنظمة المدن الذكية، ونشر ممارسات القيادة الآمنة، ورفع سقف الإنتاجية والأرباح، والحد من استهلاك الوقود.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى