أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغيني

متحف لامبورغيني في إيطاليا، لا تنس زيارته

لا شك أن زيارة إلى إيطاليا تحتاج لكثير من الإعداد، فهناك عدد هائل من المباني التاريخية المُهمة، يُقابلها منتجعات عديدة وقرى ساحرة وطبيعة خلابة، ثم المطاعم والأسواق والألبسة. الأمر لا يقتصر عند ذلك بالنسبة لنا، فهناك وجه خاصة لا تقل أهمية عن كُل ما سبق.. مُقاطعة مودينا.

يربط العديد مودينا بمعقل شركة فيراري، وهذا صحيح، ولكن على مقربة منها -18 كلم- تقع مدينة سانت أجاتا بولونيز مقر لامبورغيني، أما باغاني فتبعد 11 كلم فقط وتحديدًا في مدينة سان تشيزارو سول بانارو San Cesario sul Panaro، فيما ولِدَت مازيراتي في مدينة بولونيا التي تبعد حوالي 45 كلم وتتمركز إدارتها حاليًا في مودينا.

لذا، فقد تكون مقاطعة مودينا الوجهة الأمثل لأي عاشق للسيارات، ولجعل الأمور أكثر تشويقًا فقد أعلنت لامبورغيني عن انتهائها من عملية تجديد وتطوير متحفها بمدينة سانت أجاتا بولونيز وافتتاحه تحت اسم موديتك MUDETEC أو “متحف التكنولوجيا”.

ما الذي ستجده في متحف لامبورغيني الجديد؟

يستعرض الموقع التفاعلي للمتحف حقائق حول عالم لامبورغيني تتضمّن أبرز الابتكارات التي ساهمت في تعزيز معالم الشركة، وإحداث ثورة في المشهد الكامل لقطاع صناعة السيارات، بالإضافة إلى خلق مفاهيم وأسس في عملية التصميم والتطوير.

داميان بيرشيرون، رئيس لامبورغيني في الشرق الأوسط وأفريقيا: إن متحف التكنولوجيا هو المكان الأمثل لعشاق لامبورغيني الذين يرغبون في الانغماس في تاريخ العلامة وإرثها الغني.

ويقدّم المتحف برامج وأنشطة تعليمية عبر ورشتي عمل جديدتين للطلاب حول “إعداد المركبات وبيئة العمل” و”ألياف الكربون وتقنياتها”.

إلى ذلك، هناك معرض “صياغة المستقبل منذ 1963” الذي يمتد حتى 31 أكتوبر 2019 ليحتفل بإعادة إطلاق متحف لامبورغيني بحلّته الجديدة. حيث يُقدّم للزوّار رحلة افتراضية عبر الزمن من خلال الأجهزة اللوحية، مع التركيز على السيارات التي أحدثت ثورةً عند إطلاقها آنذاك.

لامبورغيني باختصار عبر السنوات

سيتعرف زوار المعرض على لامبورغيني 350 GT، من حقبة الستينيات وهي أول سيارة رياضية تحمل علامة لامبورغيني، وكذلك على طراز ميورا Miura الذي حمل لقب أسرع سيارة في العالم، وسيارة إسبادا Espada وهي أول سيارة رياضية ذات أربعة مقاعد مزودة بمحرك V12.

كما ستذكرك كونتاش بألق السبعينيات، ويُعيدك طراز  LM002 إلى أول تجربة من لامبورغيني لتصميم مركبة قادرة على تحدي الطرقات الوعرة. هناك عديد من الطرازات الأخرى أيضًا، مثل Diablo GT والتحفة الهندسية سيستو إليمنتو Sesto Elemento المبنية بالكامل من ألياف الكربون.

فيما يتعلق بالتقنية، فهناك معلومات موسّعة عن نظام لامبورغيني أتيفا للانسيابية ALA Aerodinamica Lamborghini Attiva، ونظام ديناميكيات المركبة المدمَجة Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata – LDVI.

نهايةً، يضمّ المعرض منصة لبرنامج التخصيص أد بيرسونام Ad Personam، حيث يمكن للزوار تخصيص سيارة أحلامهم من علامة لامبورغيني.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: