أحدث المواضيعخبر اليومماكلارين

ماكلارين 720S معروضة للبيع مقابل 25 بيتكوين!

الجميع يتحدث عن بيتكوين Bitcoin، بوجوه يملؤها الحماس وعيون طمّاعة، وبالنسبة لنا، فمعرفتنا بالعملة التي تربّعت على عرش الشهرة فجأة، مثل معرفتنا بفن طلاء الأظافر، أو كيفية عمل الإبر الصينية، أو إتقاننا للّغة البولندية. ونعلم تمامًا أن معظمكم يشاركونا في ذلك، ليس للجهل طبعًا، وإنما لاهتمامنا بالسيارات الرائعة وتقنياتها الفذّة. بل أننا لنرى في بعض الأوقات سيارة تبدو لنا كغادَة فائقة الجمال..

وأتت الآن الفرصة المواتية للتعرف على البيتكوين، فكيف لسيارة خارقة مثل ماكلارين 720S أن تُعرض للبيع مقابل 25 بيتكوين؟ خاصة بعدما سمعنا قبل فترة ليست ببعيدة أن البيتكوين لا يزيد سعره عن 10 دولارات!

القصة تدور حول رجل عرض سيارته الخارقة على موقع craigslist في أتلانتا / جورجيا، ويقول في نص إعلانه أن السيارة قليلة الكيلومترات، وأنها في حالة جيدة، وأنه جاهز لملاقاة الزبون المناسب في مكان عام لتفقُّد السيارة، بشرط أن يدفع الأخير عربونًا يساوي 0.00001 بيتكوين btc.

وهنا اهتممنا بالبيتكوين، ليتبين أنه نظام دفع عالمي يمكن مقارنته بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو. لكنها عملة إلكترونية بشكل كامل، يتم تداولها عبر الإنترنت فقط، دون وجود فيزيائي لها. وهي عملة بلا مستودع مركزي، وتختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها. وبما أن المعاملات تتم بشبكة الند للند peer-to-peer بين المستخدمين مباشرة دون وسيط من خلال استخدام التشفير، فقد أصبحت البيتكوين العملة المُفضلة للعاملين بأصناف التجارة المُحرّمة، ودع لخيالك تصوّر هذه الأصناف.

على كُلٍّ، فالموضوع ليس محصور على تداول البضائع المُحرّمة، وقد ارتفع سعر البيتكوين مؤخرًا بشكل خيالي، والـ 10,000 بيتكوين التي دفعها أحدهم في العام 2010 مقابل بيتزا، أصبحت تُعادل الآن مئات الملايين. وبالرجوع إلى الماكلارين 720S، فإن مبلغ الـ 25 بيتكوين المطلوب ثمنًا للسيارة الخارقة يعادل حتى لحظة كتابة هذا الخبر 429,989 دولار أمريكي!

هل تلعن حظك لعدم التعرف بالبيتكوين أو تجاهُلك له طويلًا؟ صدقنا نحن كذلك!

صور ماكلارين 720 اس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: