أحدث المواضيعخبر اليومماكلارينمواضيع رئيسية

ماكلارين تكتُب بالعربية، ولكن تنسى همزة وبعض النقاط!

كشفت ماكلارين عن نسخة خاصة من سيارتها الخارقة  720S تم طلاء بعض تفاصيلها بالذّهب خصيصًا لمعرض دبي الدولي للسيارات 2017. وجاءت النسخة السوداء بكتابة بالخط العربي على الجناح الخلفي هي ترجمةٌ لجملةٍ قالها المتسابق المخضرم بروس ماكلارين Bruce McLaren وهي أن “الحياة تقاس بالإنجازات لا بالسنين”.

وبالرغم من أن الجملة المكتوبة بالذهب تبدو رائعة وتحاكي في شكلها مباني مدينة دبي المرتفعة، إلا أن الشركة البريطانية التي يرأسها البحريني الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ويشارك في رأس مالها السعودي منصور عجة، نسيت تنقيط التاء المربوطة في حياة، وكذلك الهمزة في كلمة الإنجازات، وبما يجعل من النسخة الوحيدة المُعدّة خصيصًا “إنجازًا” غير مكتمل!

لم يقتصر استخدام الذهب على الجناح الخلفي، بل جاء على عتلات تغيير نسب علبة التروس خلف المقود، فيما جاءت العجلات وبعض التفاصيل الأخرى باللون الذهبي في اشارة إلى ماكلارين F1 الأولى التي استخدمت الذهب من عيار 24 قيراط على العازل الحراري بين المحرك الوسطي والمقصورة.

فيما يتعلق بالمحرك فهو بسعة 4 لترات ومزود بضاغطين توربينيين “توربو” ليخرج قدرة 710 أحصنة وعزم 770 نيوتن متر. ولكن هذه ليست ماكلارين 720S عادية، فالعمل الإضافي المُنجز لتجهيز السيارة استغرق 120 ساعة، منها 30 ساعة خُصصت للجناح الخلفي فقط.

لم يتم الكشف عن سعر النسخة الوحيدة من هذه السيارة، وفي حين يبلغ سعر 720S -العادية إذا صح التعبير- 253,800 دولار أمريكي تقريباً، فإن سعر ماكلارين 720 إس فيلوسيتي يصل إلى حوالي 413,700 دولار أمريكي، وبالتالي فنحن ننظر إلى ما يزيد عن ذلك بكثير.

وللعلم فالنيوزيلاندي بروس ماكلارين هو مؤسس فريق ماكلارين للسباقات وبعده ماكلارين أوتوموتيف التي استحوذت في النهاية على شركة ماكلارين للسيارات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى