أحدث المواضيعخبر اليومماكلارينمواضيع رئيسية

المزيد من الصور والمعلومات عن ماكلارين سينا 2019… ودَرَجَة من الرمادي

تم الإعلان عن ماكلارين سينا شهر أكتوبر الماضي، وقَدَّمت الشركة البريطانية الطراز الجديد من سلسة القمّة Ultimate Series في ديسمبر ولكن لم تكشف حينها عن أرقام الأداء.

أما اليوم فلدينا المزيد من التفاصيل، والمزيد من الصور أيضًا للسيارة الخارقة المُعدّةٌ للحلبات والصالحة في ذات الوقت للسير على الطرقات العامّة.

لنبدأ بأرقام الأداء، فالسيارة الجديدة قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.8 ثانية وإلى 200 كلم/ساعة خلال 6.8 ثانية لتستمر للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم/ساعة.

أما التفاصيل التقنية فتشير إلى تمتُّع ماكلارين سينا بمجموعة من الأنظمة الانسيابية المُتكيّفة، والتي تعني قدرتها على خلق حوالي 800 كلغ من القوة الدافعة للأسفل لتحسين ثبات السيارة على السرعات العالية وفي المنعطفات. الأمر الآخر، والذي كان أُعلن عنه في ديسمبر هو وزن سينا التي يبلغ 1,198 كلغ فقط، وهي بذلك ثاني أخف سيارة صالحة للطرقات العامة من ماكلارين بعد السيارة الأسطورية ماكلارين F1، والتي بلغ وزنها 1,138 كلغ.

محرك من ثماني أسطوانات بقدرة 789 حصان وعزم 800 نيوتن متر

تستعير ماكلارين سينا P15 العديد من المنظومات المكيانيكية من طراز ماكلارين 720S، بما فيها المحرك، وهو من ثماني أسطوانات V8 سعة 4 لترات ومزود بضاغطين توربينيين. ولكن مع السيارة الجديدة وصلت قدرة المُحرك إلى 789 حصان والعزم إلى 800 نيوتن متر وبما يعني أنه أقوى محرك أنتجته الشركة البريطانية في تاريخها.

بالإضافة إلى اللون البرتقالي الذي ظهرت فيه ماكلارين سينا في ديسمبر الماضي، تأتينا اليوم بدَرَجَة من اللون الرمادي، وستتوفر كذلك باللون الأزرق والأسود والأبيض.

إنها مثيرة وسريعة وحصرية وغالية السعر، كما أن بعض تفاصيل التصميم رائعة، مثل النوافذ الإضافية في الجزء السفلي من الأبواب، والجُنيح الأمامي الحامل للمرآة الجانبية، ولوحة الأزرار مع مفتاح التشغيل في سقف السيارة وغيرها. ولكن مع كل ذلك لا تبدو ماكلارين سينا الجديدة جميلة تمامًا، خاصة إذا ما قارنتها بشقيقتها ماكلارين 720S، أو حتى مع سيارات خارقة أخرى مثل فيراري J50 أو لامبورغيني أفينتادور.

ولكن الجمال في عين ناظره، وعلى أي حال، فالهدف من هذه السيارة ليس إمتاع الناظرين، وإنما الوصول إلى أفضل أداء ممكن.

يُرمز للطراز الجديد بـ P15، أما الاسم “سينا Senna”، فهو تعميد للسيارة الجديدة بذكرى واحد من أشهر وأفضل متسابقي الفورمولا 1: أرتيون سينا. علمًا أن المتسابق برونو سينا وهو ابن أخت السائق الراحل ساعد في تطوير السيارة الجديدة.

هُناك الكثير من ألياف الكربون، سواء في بُنية القاعدة والحوض، و ألواح الجسم المُختلفة، وبالتأكيد في داخل المقصورة، حيث أستُعمِلت المادة خفيفة الوزن ذات الصلابة العالية في لوحة القيادة وأعمدة السقف والمقود والمقاعد وحشيات الأبواب، وكل ذلك لتخفيف الوزن. ماذا عن الزجاج الإضافي ثقيل الوزن إذًا؟ إنه إضافة فقط للذين يريدونها، وبغير ذلك تأتي هذه الفتحة مغطاة بألياف الكربون قياسيًا.

سيتم إنتاج 500 وحدة فقط من ماكلارين سينا P15، بيعت كل واحدة منها بسعر 750 ألف جنيه استرليني، ثمنٌ مرتفعٌ بما يكفي لأن لا نحاول تحويله إلى العملة المحلّية. وإذا كنت لا تزال تتأمّل امتلاك واحدة من سيارات ماكلارين القادمة، ربما P23 ثلاثية المقاعد، فيؤسفنا أن نؤكد أنها بيعت أيضًا جميعها، نعم، وحتى قبل أن يرى المشترون ما ستكون عليه هذه السيارات.

سيتم عرض مكلارين سينا على الملأ في جنيف 2018K ويمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

صور ماكلارين سينا P15 للعام 2019 McLaren Senna

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: