أحدث المواضيعمازدا

مازدا CX-5 بحلة جديدة للعام 2017

في العام 2012 جمعت سي إكس 5 لأول مرة لغة التصميم كودو KODO من مازدا مع تقنية SKYACTIV.

مازدا سي إكس 5

وتتمثل سكاي آكتف بمجموعة من التقنيات لتحسين قدرة المحركات وتقليل استهلاك الوقود، أما لغة كودو للتصميم، فيمكن تعريفها بأنها الطاقة الكامنة في الجسم، وتحاول معها مازدا الربط بين تصاميمها وبين الحيوانات تستعد للانقضاض على الفريسة. وبهذا تجد خطوطاً مرسومة بعناية على جميع سيارات مازدا الحالية تنتفخ في الخلف وكأنها عضلات نمر متوثب.

مازدا سي إكس 5

وتعود مازدا سي إكس 5 بشكل جديد للعام 2017 لتؤكد التزامها بروح التصميم كودو ولتوفر المزيد من الخيارات التقنية المتقدمة، ولن نشك هنا باهتمام مازدا لانتاج سيارة ممتازة، ذلك أن سي إكس 5 تشكل حوالي 25% من مبيعات الشركة اليابانية، مع 1.2 مليون وحدة تم بيعها حتى الآن.

مازدا سي إكس 5

مازدا سي إكس 5 – المحركات

يتوفر لـ CX-5 2017 ثلاثة محركات :

محرك سكاي آكتف Skyactiv من أربع أسطوانات يعمل بالنزين سعة 2.5 لتر، أو سعة 2 لتر وبقدرة 160 حصاناً وعزم 208 نيوتن متر، يكفيه 6.6 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كلم.

أما المحرك العامل بالديزل فيأتي بسعة 2.2 لتر ومدعوم بشاحني توربو ليوفر قدرة 170 حصاناً وعزم 420 نيوتن متر.

مازدا سي إكس 5

ويمكن ربط أي من المحركات إلى علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست نسب لتنقل الحركة للعجلات الأمامية أو عبر نظام مازدا i-ACTIV AWD للدفع الرباعي.

مازدا سي إكس 5

الأمان والسلامة

زودت مازدا سيارتها سي إكس 5 بباقة i-ACTIVSENSE مع كاميرا أمامية تعمل بالتوافق مع رادار لتساعد في عمل النظام المتكيّف لتثبيت السرعة والتعرف على الشارات المرورية وكذلك مسح المنطقة أمام السيارة للتحقق من عدم وجود المشاة. وتتوفر السيارة بنظام المساعدة للكبح داخل المدينة ونظام التحذير للخروج من المسار، وكشف المركبات في زوايا السيارة الخلفية.

التغييرات على الأبعاد

بقيت قاعدة العجلات كما هي بطول 2,7 متر، ولكن زاد الطول الكلي قليلاً ليصبح 4,55 متر وإنخفض ارتفاع السقف بحوالي 3,5 سنتمتر. كذلك زاد عرض المحور الأمامي والخلفي قليلاً لمزيد من الثبات.

مازدا سي إكس 5

وإذا نظرت إلى مازدا سي إكس 5 من الجانب فستلاحظ أن الزجاج الأمامي تراجع إلى الخلف 3,5 سنتمتر ليعطي احساساً رياضياً للسيارة، مع تظليل عمودي السقف B و C باللون الأسود.

مازدا سي إكس 5

مازدا سي إكس 5 – المقصورة

تم اعادة رسم لوحة القيادة لتصبح أكثر أناقة، وتبدو لنا من الصور أكثر فخامة أيضاً، وارتفع الكونسول الوسطي قليلاً ليقرّب مقبض علبة التروس إلى السائق.

مازدا سي إكس 5

كذلك تم تحسين المقاعد وإضافة شاشة بسبعة إنشات ومقود جديد مدفأ.

مازدا سي إكس 5 مازدا سي إكس 5

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى