أحدث المواضيعجيليلينك اند كو

“لينك اند كو” … مُحاولة صينية مهمة للصعود

 قُبيل أيامٍ من انطلاق فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، كشفت مجموعة تشيجيانج جيلي القابضة Zhejaing Geely عن سيارةٍ اختبارية من فئة الصالون أسمتها ببساطة 03” تحت علامة “لينك اند كو Lynk & Co” الفرعية والتي أطلقتها المجموعة الصينية العام الماضي، حيث صنفتها بأنها في الوسط ما بين علامتي جيلي وفولفو.

لينك أند كو 03

لينك أند كو 03 – والدها صيني ووالدتها أوروبية

لا كثير من التفاصيل عن السيارة سوى ما كُشف في الصور، حيث صُممت بإشرافٍ من بيتر هوربيري وهو المسؤول عن تحديث خُطوط سيارات فولفو، ونحن أمام سيارة صالون بتصميمِ غريب بعض الشيء ويتشابه بشكل كبير مع الاختبارية Lynk & Co 01 التي رأيناها نهاية العام الماضي، واجهة كبيرة تحتل مُعظم المُقدمة مع شبكتَي تهوأة في الأسفل والوسط تمتدان أُفقيًا، ومصابيح أمامية بشكل خط في زوايا المُقدمة العُليا يمتد إلى أطراف غطاء المُحرك، توحي بأنها تُضيئ الطريق للأعلى وليس للأمام، تصميمٌ يُشبه بعض الشيء التصاميم التي نراها في بعض طرازات سيتروين الاختبارية، فيما جاء القسم الخلفي جاء تقليديًا بعض الشيء مع مصابيح خلفية أُفقية بزاوية خارجية مُثلثة، وزُودت بعجلات معدنية كبيرة خُماسية الأذرع، ومرايا وسقف مطلية باللون الأسود.

لينك أند كو 03

أما القسم الداخلي يكشف لنا عن بعض لمسات الأناقة الأوروبية وليست كما تتوقعون من سيارة صيني. مُجهزة بعدادات رقمية، وشاشة نظام ترفيهي – معلوماتي كبيرة الحجم للتحكم بوظائف السيارة. وقالت الشركة بأنها ستتوجه بهذه السيارة إلى طبقة الشباب العاملين.

لينك أند كو 03

هذا ويستخدم طراز “03” الاختباري قاعدة عجلات فولفو – التي تنتمي بدرورها لمجموعة جيلي – والمُسماة البُنية المعمارية النموذجية المُدمجة Compact Modular Architecture التي ستكون أساسًا لطراز “في 40” المُقبل من فولفو. وهي خطوة واعدة بأن تتمتع هذه السيارة بأمان عالٍ لم نعهده سابقًا في السيارات الصينية، وقد يكون خطوة أولى في خطوات بناء الثقة بالسيارات الصينية.

ولم تظهر للعلن أية تفاصيل حول المُحركات، ولكن من المُحتمل أن تكون مُنسجمةً مع أفكار المُحركات الصغيرة والهجينة الدارجة في الأسواق العالمية، وهنا على الأرجح سنرى مُحركًا صغير السعة وعالي القُوة مُكونٌ من ثلاث أو أربع أُسطوانات، مدعوم بمُحرك كهربائي يستمد الطاقة من مُدخرات طاقة قابلة للشحن Plug-in.

لينك أند كو 03

لشرائها، توجه إلى الإنترنت وليس صالات العرض

إلا أن ما لفت الانتباه أكثر هو الأسلوب الذي سيُتبع في المبيعات حيث يبدو بأنها ستُقلد نموذجين سابقين، الأول هو النموذج الذي اعتمده اليابانيون والكوريون في السباق عند مُحاولاتهم الأولى للدخول للأسواق الأمريكية والأوروبية من خلال توفير كفالات طويلة الأمد وخدمات مُغرية بعد البيع. وهنا تعِدنا الشركة بتوفير الكثير من المزايا لمُشتري سياراتها منها كفالة مدى الحياة على مركباتها، مع اتصال بالإنترنت مجانًا لراكبي السيارة، وتطبيقًا للهواتف الذكية يُمكن مالكيها من إعارة السيارة للآخرين، فضلًا عن خدمة استئجار تسمح للمُشتركين باستخدام السيارة حسب الحاجة فقط والدفع مُقابل الاستخدام فقط، من دون تكبُد نفقات مُلكية وصيانة.

لينك أند كو 03

أما النموذج الآخر فهو الذي اتبعته تيسلا ببيع سياراتها مُباشرة للمُستهلكين وهو أسلوب غير شائع، حيث تُخطط الشركة الصينية لبيع سياراتها للمُستهلكين مُباشرةً عبر الإنترنت وتوصيلها لباب منزل المُشتري من دون المُرور في سلسلة الوُكلاء والمُوزعين المُعتمدين. وهو يُشير إلى أن أسعار السيارة قد تكون مُنخفضة بالنظر إلى عدم وجود عُمولات مبيعات، وإمكانية اختيار الألوان والتجهيزات حسب الرغبة.

ووضعت الشركة الصينية بالفعل خططًا طموحةً للمبيعات المُستهدفة، بما في ذلك أسواق الولايات المُتحدة الأمريكية مع هدف بيع 500  ألف وحدة سنويًا ولمدة خمس سنوات، على أن تبدأ المبيعات أولًا في السوق الصنية في النصف الآخر من العام الجاري، على أن تُطلقها في في الأسواق الأوروبية والأمريكية في أواخر 2018  أو أوائل 2019.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى