أحدث المواضيعلينك اند كو

لينك أند كو 03 ستبنى الثقة بسيارات بلاد التنّين

كنا قدّمنا أبريل الماضي لمحة عن شركة لينك أند كو Lynk & Co الصينية الجديدة، ناظرين للبيانات الأساسية على أنها محاولة تستحق الاهتمام والمتابعة، ولم لا؟ فهي نِتاج جمع قدرات جيلي وطموحها مع خبرة فولفو وتقنياتها المتقدمة.

وها هي لينك أند كو تقترب أكثر من الإنتاج، مع سيارتها السيدان المسمّاه ببساطة 03، ويبدو حذر الشركة الصينية واضح في عدم تقديم نسخة رخيصة من طرازات فولفو، فبالرغم من أن سيارة لينك أند كو 03 ستعتمد قاعدة العجلات ذاتها لسيارة فولفو V40 Crossover، إلا أن التباين بالشكل واضح تماماً، بل أن تصميم الأولى يبدو مختلف عن أي شيء رأيناه سابقاً.

نشاهد في الصور هنا سيارة لينك أند كو 03 خلال مراحل التجارب، وتم تغطيتها بالكامل بملصقات مُمَوّهة تشوّقنا أكثر لرؤية السيدان بحلتها النهائية، وفي ذات الوقت تظهر الصور بعض التفاصيل الأساسية التي ستميز 03، مثل المصابيح الأمامية البارزة فوق غطاء الصندوق والفتحة أسفلها الممتدة على عرض المركبة بدلاً من فتحة التهوية التقليدية المنصّفة للمقدمة.

من الجانب نلاحظ أن خط السقف سيعني مساحة جيدة لرؤوس الراكبين في الخلف، أما المصابيح الخلفية فبشكل زاوية كما كان الحال مع اختبارية لينك أند كو الأولى. وإذا نظرت في الأسفل ستجد أربع فتحات لنظام العادم تخرج من صندوق واحد يتوسّط المؤخرة.

بالرغم من أن فولفو V40 Crossover وبعدها S40 ستتوفر بنسخة كهربائية بالكامل، إلا أن لينك أند كو 03 ستحتوي محركاً سعة 1.5 لتر ومزود بشاحن توربيني لينتج قدرة 180 حصاناً. كذلك من الممكن أن يتوفر محرك سعة لترين بقدرة 250 حصان.

وكانت مجموعة تشيجيانج جيلي القابضة Zhejaing Geely كشفت قُبيل أيامٍ من انطلاق فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، عن الاختبارية 03 من علامة لينك اند كو Lynk & Co الفرعية والتي أطلقتها المجموعة الصينية العام الماضي، حيث صنفتها بأنها في الوسط ما بين علامتي جيلي وفولفو.

وكنّا آنذاك ذكرنا أن التصميم جاء بإشراف بيتر هوربيري وهو المسؤول عن تحديث خُطوط سيارات فولفو. أما المقصورة فقد كشفت عن بعض لمسات الأناقة الأوروبية وليست كما تتوقعون من سيارة صينية. فهي مُجهزة بعدادات رقمية، وشاشة نظام ترفيهي – معلوماتي كبيرة الحجم للتحكم بوظائف السيارة. وقالت الشركة بأنها ستتوجه بهذه السيارة إلى طبقة الشباب العاملين.

هذا ويستخدم طراز 03 قاعدة عجلات فولفو المُسماة البُنية الهيكلية النموذجية المُدمجة Compact Modular Architecture. وهي خطوة تعد بأن تتمتع هذه السيارة بأمان عالٍ لم نعهده سابقًا في السيارات الصينية، وقد يكون خطوة أولى في خطوات بناء الثقة بالسيارات القادمة من بلاد التنّين.

ووضعت الشركة الصينية بالفعل خططًا طموحةً للمبيعات المُستهدفة، بما في ذلك أسواق الولايات المُتحدة الأمريكية مع هدف بيع 500  ألف وحدة سنويًا ولمدة خمس سنوات، على أن تبدأ المبيعات أولًا في السوق الصنية في النصف الآخر من العام الجاري، على أن تُطلقها في في الأسواق الأوروبية والأمريكية في أواخر 2018  أو أوائل 2019.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: