أحدث المواضيعفيديولوسيد

الكشف عن لوسيد أير الكهربائية الجديدة قبل ساعات

هنا نرى شيئاً مختلفاً، فالقدرة مثلاً لم تأتي برقم من ثلاث خانات، والتسارع لم يماثل أرقام السيارات الخارقة المتوفرة حالياً.

تم الكشف قبل ساعات عن لوسيد أير Lucid Air الكهربائية بقدرة 1000 حصان، وتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 2.5 ثانية وهذا يفوق تسارع السيارات الخارقة من لامبورغيني وفيراري.

شركة لوسيد موتورز هي شركة أمريكية جديدة في عالم السيارات و”أير” هو الطراز الأول والذي سيتم تصنعيه في الولايات المتحدة وتسويقه في العام 2020 لمنافسة تسلا بشكل مباشر وبسعر يُتوقع أن يُقارب 160 ألف دولار للوحدة.

arabsauto-lucid-air-concept-2016-4

لوسيد أير – التصميم الخارجي والداخلي

جاءت خطوط الجسم لـ لوسيد أير أنيقة جداً، وظهرت وكأنها تخفي عضلات تحت ألواح الجسم المشدودة، أما الزجاج الأمامي فهو متصل بشكل رائع مع السقف الزجاجي والمصابيح الأمامية رفيعة تعمل بتقنية LED.

في الداخل هناك مقصورة رحبة ومليئة بالضوء، تأتي فيها المقاعد الخلفية منفصلة يمكن التحكم بميلانها ولكل منها جهاز كمبيوتر لوحي خاص، أما في الأمام فلوحة القيادة بسيطة وتملؤها الشاشات العاملة باللمس، لدرجة أنك ستبحث لإيجاد زر أو مفتاح دوار فيها.

arabsauto-lucid-air-concept-2016-3

المحرك ومنظومة الدفع

يدفع لوسيد إير محركين كهربائيين، موزعين على المحورين الأمامي والخلفي وبحيث تتمتع السيارة بدفع رباعي. أما العجلات فعريضة بما يكفي للتمكن من نقل القدرة الهائلة والبالغة 1000 حصان إلى الطريق وترجمتها إلى تسارع حقيقي.

البطاريات المتاحة ستكون بقدرة 100 أو 130 كيلو واط وبما يعني أن المسافة التي يمكن للسيارة قطعها بدون الحاجة لإعادة الشحن ستصل إلى حوالي 650 كلم.

arabsauto-lucid-air-concept-2016-1 arabsauto-lucid-air-concept-2016-8 arabsauto-lucid-air-concept-2016-7 arabsauto-lucid-air-concept-2016-6 arabsauto-lucid-air-concept-2016-5 arabsauto-lucid-air-concept-2016-2

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: