أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

لكزس RX لسبعة ركاب وأخرى مدمجة صغيرة إلى معرض طوكيو القادم

من المفترض أن تكشف لكزس عن سيارتها الجديدة UX، بالإضافة إلى نسخة ذات مقاعد سبعة من طراز RX وذلك خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات في نوفمبر القادم.

لكزس RX L

وطبقاً لمجلة Mag-X، فمن المفترض أن يُبقي طراز RX على قاعدة العجلات المستعملة والبالغ طولها 2790 ملم بدون تعديل، وسيستفيد ركاب الصف الأخير من نسخة المقاعد السبعة الجديدة من الجزء الخلفي الذي سيصبح أطول ويشغلون جزءاً من الحيز في صندوق الأمتعة. وسيصل طول لكزس RX L إلى 5050 ملم، أي بزيادة قدرها 160 ملم عن نسخة المقاعد الخمسة.

وتقول المجلة اليابانية أن لكزس ستبقي على تصميم النوافذ الجانبية الخلفية، وبما يعني أن ركاب مقاعد الصف الأخير لن يحصلوا على نطاق رؤية جيد تماماً للخارج.

أما بالنسبة للمحركات فسيكون هناك نسخة هجينة باسم RX450hL تحتوي محركاً كهربائياً بالإضافة إلى محرك V6 عامل بالبنزين سعة 3.5 لتر. وستتوفر نسخة أخرى بمحرك بنزيني فقط باسم RX350L.

لكزس UX

السيارة الثانية ستحمل الاسم UX ، وهي مركبة مُدمجة صغيرة تقل حجماً عن طراز NX وتتشارك في البنية الأساسية مع تويوتا C-HR، ولكن ستستمد معظم خطوطها من الاختبارية UX التي شاهدناها في معرض باريس 2016، ولكن ستستغني بالتأكيد عن لوحة القيادة وبعض التفاصيل الأخرى المكلفة أو غير العملية.

ستأتي لكزس UX بطول 4400 ملم وعلى قاعدة عجلات بطول 2640 ملم، وللمقارنة هنا نذكر أن طول تويوتا C-HR يبلغ 4360 ملم والقاعدة 2640 ملم. أما لكزس NX فهي بطول 4630 ملم وترتكز على قاعدة عجلات بطول 2660 ملم.

الصور أدناه للاختبارية لكزس UX

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى