أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

المزيد من التفاصيل عن لكزس يو اكس 2019

كشفت لكزس اليوم عن نسخة الإنتاج التجاري من طراز يو اكس UX الجديد بالكامل، والذي رأينا تفاصيله الأولية شهر فبراير الماضي.

هذا هو الطراز الخامس من تشكيلة لكزس للسيارات الخدماتية والمُدمجة الفخمة، والذي يأتي كأصغر عروض الشركة في هذا القطاع، وباسمٍ يعكس ذلك: Urban + X-over (crossover) = UX.

تعتمد سيارة لكزس يو اكس على القاعدة التقنية GA-C، هي ذاتها المُسماة TNGA C في تويوتا، والتي تستخدمها كل من تويوتا كورولا وتويوتا C-HR، وتستهدف الشركة اليابانية شريحة من الزبائن في الثلاثينيات من العمر لم يكتفوا بما هو جديد ومثير، بل بما يتناسب أيضًا مع نمط حياتهم.

تقول لكزس أن سياراتها الجديدة UX تُقدم جمسًا مليئًا بالتعابير في قالب صغير، وأن القاعدة الجديدة المُستخدمة تُعطي الجسم صلابة استثنائية ومركز ثقل منخفض لتمنح UX سائقها أداء مميزًا على الطرقات.

تتوقع لكزس بيع حوالي 100 ألف سيارة سنويًا بحلول العام 2020

تتوفر السيارة الجديدة بثلاث نسخ UX 200 وUX 250h و F-Sport، أما المحرك فبأربع أسطوانات سعة لترين، ومزود بتقنيات متقدمة لتقليل استهلاك الوقود، منها استرجاع الطاقة الحرارية، ويُقدّم على نسخة UX 200 قدرة 169 حصان تقريبًا وعزمًا يبلغ 205 نيوتن متر.

أما النسخة الثانية UX 250h فهي هجينة، ومزودة بناقل حركة بنسبة واحدة مستمرّة التغيّر D-CVT، وتصل قدرة نظام الدفع الكلية فيها إلى حوالي 178 حصان (فرق قليل بالمقارنة مع نسخة UX 200). أما المُهم، فهو قدرة السيارة على السير على الطاقة الكهربائية لوحدها حتى سرعة 115 كلم/ساعة.

فيما تتميز نسخة UX F-Sport بتعديلات طفيفة على التصميم الخارجي ولون شبك التهوية وغيرها.

وبالحديث عن التصميم، نرى بالمُدمجة الصغيرة الجديدة العديد من التفاصيل المثيرة بصريًا، ولكن لا يمكننا اعتبارها أنيقة تمامًا، خاصة فيما يتعلق بأقواس العجلات الخلفية والانتفاخات المُكوّنة لها، وتبقى لوحة القيادة المُصممة بمقابض التحكم المثبتة على غطاء العدادات بما يشابه تلك المُستخدمة في الكوبيه LFA أكثر ما يُبهج. وفيما يتعلق بالنظام المعلوماتي الترفيهي، فتاتي لكزس UX بشاشة قياس 7 إنشات أو بقياس 10.25 إنش في حال طلبت سيارتك مجهزة بنظام ملاحة.

معايير سلامة متقدمة

تتوفر نسخ طراز UX بنظام لكزس للسلامة Lexus Safety System Plus، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل التالي:

  • نظام التحذير من التصادم PCS الأمامي مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة
  • نظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات
  • نظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية جديدة لتتبع المسار LTA
  • نظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل AHS

بالإضافة إلى ذلك، فهناك 10 وسادات هوائية، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة PKSA، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها.

وستنافس لكزس UX الجديدة كل من مرسيدس-بنز GLA وبي ام دبليو X1 وأودي Q3.

صور لكزس يو اكس الجديدة 2019 Lexus UX

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: